رجال أعمال فلسطينيون وأردنيون يناقشون العلاقات الاقتصادية بين البلدين

Publishing Date
صورة جماعية للمشاركين في اللقاء

رام الله-أخبار المال والأعمال- ناقش اتحاد جمعيات رجال الأعمال الفلسطينيين سبل تطوير وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين الأردن وفلسطين.

جاء ذلك  خلال اللقاء الذي عقد، اليوم الأحد، في مدينة رام الله بين رئيس مجلس إدارة اتحاد جمعيات رجال الأعمال الفلسطينيين محمد العامور، ورئيس ملتقى رجال الأعمال الأردني الفلسطيني نظمي عتمة، وعضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال الأردنيين صلاح البيطار.

وأكد الاجتماع على أهمية دور الاتحاد في قيامه بالتواصل والتشبيك بين مختلف الفعاليات الاقتصادية الممثلة للقطاع الخاص بين البلدين.

وتطرق المجتمعون إلى القضايا الأساسية والتي من شأنها أن تشكّل خططا وبرامجا مستقبلية قابلة للتطبيق خلال المرحلة القادمة والتي تؤثر إيجابا في النهوض بالواقع الاقتصادي الفلسطيني والأردني، وزيادة التبادل التجاري بين البلدين الشقيقين. 

وأكد العامور ضرورة توحيد جميع الجهود التي تصب في خدمة القطاع الخاص الفلسطيني ونظيره الأردني، والتي من شأنها أن تشكّل واقعا قابلا للتطبيق على الأرض، مشيرًا الى أنه تم وضع تصورات مشتركة بين القطاع الخاص الفلسطيني ونظيره الأردني بالتعاون والتنسيق مع المؤسسات الرسمية والحكومية وكافة الجهات ذات العلاقة، لمحاولة تذليل العقبات التي تواجه جميع القطاعات الاقتصادية في البلدين. 

ولفت العامور إلى الدور المهم الذي يلعبه اتحاد رجال الأعمال الفلسطينيين واتحاد رجال الأعمال العرب في هذا السياق.

من جانبه، شكر عتمة اتحاد رجال الأعمال الفلسطينيين على سعيه لتطوير وتعزيز علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري بين الاردن وفلسطين، مثمنا جهوده الكبيرة ودوره الاقتصادي المهم ومساهمته في تعزيز البيئة الاستثمارية في فلسطين.

بدوره، أكد البيطار أن اتحاد رجال الأعمال العرب حريص على تطوير العلاقات الثنائية بين رجال الأعمال تحت مظلة مجالس الأعمال المشتركة ما بين فلسطين والأردن.

وحضر الإجتماع كل من: أعضاء مجلس إدارة الاتحاد: بسام الأعرج، عدنان قرش، الدكتور سالم أبو خيزران، معاوية القواسمي، رياض النمورة، ونائب رئيس ملتقى الأعمال الفلسطيني الأردني أمجد النوباني، والمدير التنفيذي للملتقى سامر الظاهر، ومدير عام جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين-القدس جهاد عقل.

1