انتخاب نصار نصار رئيسًا للاتحاد العام للصناعات الفلسطينية

Publishing Date
رئيس الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية نصار نصار

رام الله-أخبار المال والأعمال-انتخب الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية، يوم الاثنين، نصار نصار رئيسا له، في الانتخابات التي جرت بمقر الاتحاد في رام الله، تحت إشراف لجنة تحضيرية مكونة من وزارة الاقتصاد الوطني والاتحاد.

وشارك في عملية التصويت 16 اتحادا تخصصيا من المحافظات الشمالية والجنوبية، حيث تأتي الانتخابات كاستحقاق قانوني وديمقراطي وتنظم كل 3 سنوات، بالتعاون مع وزارة الاقتصاد الوطني. 

وقال نصار نصار: "سنعمل على توسيع القاعدة الانتاجية في دولة فلسطين، عبر تدعيم ركائز الصناعة التي تعد أحد المكونات الرئيسية للاقتصاد الوطني، بالتعاون الوثيق مع وزارة الاقتصاد الوطني، والعمل على النهوض بمختلف القطاعات الصناعية انطلاقاً من ان تطوير الاقتصاد يحتم وجود صناعة قوية ومنتج وطني منافس ويتحلى بجودة عالية".

وأضاف أن "رفع حصة القطاع الصناعي في الناتج المحلي التي تبلغ حاليا نحو 13% هدف استراتيجي، حيث سنعمل على تحديث وتطوير الصناعة وتكثيف الجهود المحلية والدولية لتعظيم قدراتنا في تحقيق نمو صناعي، وتمكين منتجاتنا الوطنية من الوصول إلى المزيد من الأسواق الدولية".

وعبر عن اعتزازه الكبير بالشراكة مع وزارة الاقتصاد الوطني ممثلة بالوزير خالد عسيلي "وحرصه الأكيد على توفير كل الأدوات اللازمة للنهوض بالصناعة في مختلف المجالات، ووضع السياسات والخطط لتحقيق أهدافنا الوطنية في هذا المجال، وبالتالي يتوفر لدينا فرص لتكون لدينا صناعة رائدة ومنافسة".

وشدد نصار على أن "الاتحاد يمثل الكل الفلسطيني انطلاقا من أن الوطن وحدة جغرافية واحدة، وسنبذل كل الجهود الممكنة للنهوض بواقع القطاع الصناعي في قطاع غزة، والعمل على تصميم البرامج والمشاريع بالتعاون مع الوزارة، حتى نتمكن من التغلب على التحديات التي تواجه القطاع الصناعي في القطاع".

ويشغل نصار منصب رئيس مجلس إدارة مجموعة نصار للحجر والرخام، ورئيس اتحاد الحجر والرخام في فلسطين.

وكان رئيس الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية السابق نور الدين جرادات قد استقال من منصبه لأسباب خاصة، بعد أن شغل المنصب لمدة عام.