بنك الاستقلال وسلطة الطاقة يوقّعان مذكرة تفاهم

Publishing Date
جانب من توقيع المذكرة

رام الله-أخبار المال والأعمال- وقّع بنك الاستقلال للاستثمار والتنمية ممثلا بمديره العام مهدي حمدان وسلطة الطاقة والموارد الطبيعية ممثلة برئيسها ظافر ملحم، اليوم الاثنين، مذكرة تفاهم في مقر سلطة الطاقة بمدينة رام الله.

وتنص المذكرة على التعاون المشترك في مجال تقديم الخدمات المالية لمشاريع الطاقة المتجددة وترشيد استهلاك الطاقة والتي تسعى لتطوير وتنمية قطاع الطاقة المتجددة بما يحقق التنمية المستدامة.

بدوره، اشاد حمدان بجهود سلطة الطاقة وودورها في  تطوير ودعم الموارد الطبيعية الملموسة على الصعيد الوطني، مؤكدا أهمية البناء على ذلك وتطوير الأعمال من خلال تقديم خدمات مصرفية ممنهجة لتصبح رافدا أساسيا لتطوير قطاع الطاقة.

بدوره، رحب ملحم بهذا التعاون، مؤكدا على دور البنك التنموي الذي يصب في مصلحة ودعم الاقتصاد الوطني، لافتا إلى أهمية الاستثمار في مشاريع الطاقة وتأثير ذلك على الاقتصاد الفلسطيني.

وحضر اللقاء، مساعد رئيس سلطة الطاقة للشؤون الإدارية والمالية ريم كرزون، ومساعد رئيس سلطة الطاقة للشؤون الفنية أيمن إسماعيل، ومدير عام الشؤون المالية حسام كتانة، والمستشار القانوني مهند أمين، وعن البنك: مدير العلاقات وتجنيد الأموال نادر خوري ومدير دائرة الائتمان دانيا أبو الحيات.