وزير العمل يفتتح مشروع "أكنان" لصناعة القرميد في غزة

Publishing Date
جانب من افتتاح المشروع

غزة-أخبار المال والأعمال-افتتح وزير العمل، رئيس مجلس إدارة الصندوق الفلسطيني للتشغيل نصري أبو جيش، مشروع "أكنان" لتصنيع حجر القرميد المصنع من خليط الرمل ومخلفات البلاستيك، والذي اعتمد بشكل كامل على الموارد المحلية في التصنيع والتركيب والإنتاج.

وساهم المشروع بتوفير ما يزيد عن ثلاثين فرصة عمل للخريجين والمهنيين.

وأكد أبو جيش "التزامنا الكامل بدعم المشاريع الريادية وخاصة الخضراء، والتي تساهم بتعزيز صمود المواطن الفلسطيني من خلال خلق فرص عمل بشكل مباشر وغير مباشر للخريجين والعمال والمهنيين، وتساهم بتزويد السوق المحلي بمنتجات صديقة للبيئة، وتحد من تأثير التغير المناخي".

وأشار أبو جيش إلى أهمية تعميم تجربة الاقتصاد الأخضر، وخلق فرص عمل نوعية جديدة ، وقال: "يأتي هذا العمل الذي نقوم به انسجاما مع تطلعاتنا من خلال الاستراتيجية الوطنية للتشغيل 2021 - 2025 والتي اعتمدتها الحكومة الفلسطينية، حيث تم دعم أربعة مشاريع ريادية خضراء ضمن هذا المشروع، تنوعت بين تدوير النفايات والمياه والغاز الحيوي، عبر تقديم الدعم المالي والفني لها".

وأضاف أبو جيش أن مشروع "اكنان" من مخرجات مشروع تعزيز قدرات الشركات الصغيرة وتمويل الأفكار الإبداعية في الاقتصاد الأخضر، والذي نفذه الصندوق الفلسطيني للتشغيل بالشراكة مع المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي  GIZ ضمن مشروع دعم استقرار سكان قطاع غزة، وبتمويل من الوزراة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية BMZ.

جدير بالذكر، أنه تم التعاون مع استشاريين وخبراء في تطبيق هذه المشاريع، لضمان مطابقتها للمعايير والمواصفات الفلسطينية والدولية.

1