الهيئة الوطنية للتعليم والتدريب المهني والتقني تقوم بجولة دراسية في النمسا

Publishing Date
جانب من اللقاءات

فيينا-أخبار المال والأعمال- بدأ وفد الهيئة الوطنية للتعليم والتدريب المهني والتقني، برئاسة د. زياد جويلس، رئيس الهيئة، وممثلين عن القطاع الخاص بجولة دراسية إلى النمسا.

وضم الوفد كل من: رئيس اتحاد الصناعات الهندسية والمعدنية روبين الجولاني ممثلا للقطاع الخاص، وعميد كلية الدراسات الثنائية في جامعة بوليتكنك فلسطين د. موسى الرفاعية، ومحمد مؤمن جواعدة من طاقم الهيئة، والخبير المقيم من المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي GIZ لدى الهيئة وولفجانج شمدت.

وكان في استقبال الوفد الفلسطيني، ممثل عن دائرة التعليم والتدريب المهني في وزارة التعليم والعلوم والبحث العلمي النمساوية.

وكانت أولى محطات الجولة الدراسية بالاجتماع مع وكيل الوزارة النمساوية لشؤون التعليم والتدريب المهني والتقني

وشكر رئيس الهيئة ممثلي الوزارة النمساوية، على استضافتهم للوفد الفلسطيني، وعلى تنظيم هذه الجولة الدراسية، للاطلاع على التجربة النمساوية في التعليم والتدريب المهني والتقني.

وأكد جويلس أن هذه الجولة هي بداية التعاون بين الهيئة ووزارة التعليم والعلوم والبحث العلمي في مجالات تخدم قطاع التعليم والتدريب المهني والتقني في فلسطين.

وناقش الطرفان ملفات تتعلق بواقع نظام التعليم والتدريب المهني في النمسا.

كما اطلع الوفد على آليات اعتماد المؤسسات والبرامج في الكليات الهندسية التقنية، وعلى واقع التعليم الثنائي والتحديات الماثلة امام تطبيقه في النمسا.

يشار الى أن الزيارة جاءت بدعوة من الحكومة النمساوية تمتد لعدة أيام.