أميركا تزيد مدة صلاحية "الفيزا" للفلسطينيين من 3 إلى 5 سنوات

Publishing Date
صورة توضيحية-تصوير وكالات

واشنطن-أخبار المال والأعمال- أعلن مكتب الشؤون القنصلية في وزارة الخارجية الأمريكية عن جدول معدّل من جدول المعاملات بالمثل للسلطة الفلسطينية.

وأوضحت أنه اعتبارًا من يوم أمس الثلاثاء 2 أيار/مايو 2023، سوف يتم زيادة مدة صلاحية التأشيرة للعديد من فئات التأشيرات لغير المهاجرين للمسافرين الفلسطينيين من ثلاث سنوات كحد أقصى إلى خمس سنوات كحد أقصى.

وسيكون جميع حاملي جوازات سفر السلطة الفلسطينية الذين صدرت لهم تأشيرة سفر لغير المهاجرين بتاريخ 2 أيار/مايو 2023 أو ما بعده مؤهلين للحصول على الصلاحية الكاملة لمدة خمس سنوات. يتطابق هذا مع مدة سريان الصلاحية لجوازات السفر الفلسطينية.

وتعكس زيادة فترة الصلاحية لخمس سنوات التزام الولايات المتحدة بتسهيل السفر السياحي والتعليمي والتجاري الفلسطيني. وستمنح الفلسطينيين المزيد من الفرص لإعادة التواصل مع أفراد الأسرة في الولايات المتحدة والسفر للدراسة. كما ستتيح زيادة فترة الصلاحية فرصًا جديدة للتعاون الاقتصادي الثنائي.        

من المهم الإشارة إلى أن التغيير في صلاحية التأشيرة لا ينطبق بأثر رجعي على التأشيرات الصادرة ما قبل تاريخ 2 أيار/ مايو 2023، حيث ستكون مدة صلاحية تلك التأشيرات ثلاث سنوات كحد أقصى.