بشارة يبحث مع فعاليات نابلس احتياجات المدينة تحت الحصار

Publishing Date
جانب من الاجتماع

نابلس-أخبار المال والأعمال- بحث وزير المالية شكري بشارة، مع فعاليات نابلس أوضاع المدينة الاقتصادية واحتياجاتها في ظل الحصار المستمر منذ أكثر من أسبوعين.

جاء ذلك خلال لقاء عقد في مقر غرفة تجارة نابلس، يوم الخميس، بحضور وزير النقل والمواصلات عاصم سالم، ومحافظ نابلس ابراهيم رمضان، ورئيس البلدية سامي حجاوي.

واستعرض نائب رئيس الغرفة، عثمان مصلح، أوضاع المنشآت الاقتصادية في المدينة، مطالبا بالضغط على الاحتلال لرفع الحصار المستمر منذ 17 يوما، معبرا عن الأمل في أن يسفر هذا اللقاء عن نتائج إيجابية.

وقدم حجاوي عرضا حول احتياجات بلدية نابلس، والعلاقة مع وزارة المالية وضرورة دفع الوزارة لمستحقات البلدية المتراكمة على الوزارة من ضريبة الأملاك والحرف والمهن والمياه، نظرا للمسؤوليات والمهام الكبيرة الملقاة على عاتقها في السنوات الأخيرة.

كما استمع بشارة الى سلسلة من الشكاوى لمؤسسات نابلس، وممثلي القطاع الخاص، مؤكدا على أنه سيتخذ فيها قرارات من اجل تنفيذها. وشدد على ضرورة استمرار التشاور والعمل مع القطاع الخاص نظرا لدوره المركزي في تحريك الدورة المالية في الوطن.

من جهته، استعرض بشارة جملة من الأرقام والبيانات والحقائق الاحصائية التي توضح عمل واولويات وزارة المالية في الوقت الراهن، وحجم الضغوط المالية والاقتصادية التي تتعرض لها الحكومة حاليا في ظل تقلص الدعم المالي لها، منوها الى أن أي قرار يمكن أن يعمل على تسهيل حياة المواطن ضمن القانون سيتم اخذه بعين الاعتبار وتنفيذه. وقدّم الوزير شرحا عن مشاريع الحكومة الحالية، وحجم الجباية والتقدم الجاري فيها.