بنك القدس يُبرم إتفاقية تعاون مع كلية الأعمال والإقتصاد في جامعة بيرزيت

Publishing Date
جانب من توقيع الاتفاقية

رام الله-أخبار المال والأعمال- أبرم بنك القدس وكلية الأعمال والإقتصاد في جامعة بيرزيت اتفاقية تعاون بين الطرفين، تهدف إلى تدريب طلبة الكلية لتأهيلهم للدخول إلى سوق العمل المصرفي.

جرى توقيع الاتفاقية مؤخرًا في مقر الجامعة، ووقعها رئيسة إدارة الموارد البشرية في بنك القدس نغم عساف وعميدة كلية الأعمال والإقتصاد د. سامية البطمة، بحضور عدد من المدراء والمسؤولين من الطرفين.

وبموجب هذه الاتفاقية سيقوم بنك القدس بتوفير التدريب اللازم لطلبة كلية الأعمال والاقتصاد، وذلك بهدف الحصول على الخبرة العملية والعلمية قبل التخرّج من الجامعة، والتعرف على جميع مواضيع العمل المصرفي بشكل عام.

وقالت عساف: "نحرص في بنك القدس على تعزيز التعاون المشترك مع المؤسسات التعليمية الرائدة، التي تعتبر الشريان الرئيسي لتزويد سوق العمل بمخرجات تعليمية مبنية على أسس سليمة وصحيحة"، معربةً عن فخرها بجامعة بيرزيت التي تمثل أحد أهم الصروح الأكاديمية على مستوى الوطن.

كما أكدت نغم أن البنك سينفذ برنامج تدريبي مكثف للطلاب من أقسام الكلية المختلفة في أساسيات العمل المصرفي، وسيتلقى المستهدفون خلاله العديد من المعارف العملية والنظرية في الأعمال المصرفية، التي تساهم في صقل مهارات الطلبة.

بدورها، رحبت البطمة بالتعاون الوطيد والمستمر بين بنك القدس وكلية الأعمال والإقتصاد، مؤكدةً أهمية التدريب لما له من أثر إيجابي في رفع كفاءة الطلبة وتجهيزهم لسوق العمل.

وتطرقت إلى أهمية نجاعة وجدية التدريب من قبل مدربي مؤسسات سوق العمل لضمان استفادة الطالب كما يجب من فترة التدريب.

وأوضحت أن التعاون الحثيث بين وحدة التدريب والتوظيف التابعة لكلية الأعمال والإقتصاد ومؤسسات سوق العمل في سبيل إنجاح عملية التدريب يسهّل على تلك المؤسسات استقطاب الكفاءات المطلوبة، مشيرةً إلى أن الكلية قد طرحت برنامجي الماجستير في المحاسبة والتدقيق، وفي إدارة سلسلة التوريد، بهدف مواءمة البرامج الأكاديمية مع التطورات العالمية والمحلية.

وأكد بنك القدس أن هذه الاتفاقية تعد من الجهود المتواصلة التي يقوم بها في مجال التدريب واستقطاب الشباب والخريجين الجدد، وذلك من منطلق إيمانه بأن نجاحه قائم على جودة موظفيه.