"كوفاكس" تنقل أكثر من 200 ألف جرعة "فايزر" للضفة وغزة

Publishing Date
جانب من نقل اللقاحات للفلسطينيين في الضفة وغزة

رام الله-أخبار المال والأعمال- أعلنت الولايات المتحدة الأميركية، اليوم الاثنين، تقديمها 203,580 جرعة لقاح مضاد لفيروس كورونا من انتاج شركة "فايزر" الأميركية، للفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة، عبر برنامج توزيع اللقاحات العالمي "كوفاكس".

وأكدت الولايات المتحدة في تغريدة نشرتها "الخارجية الأميركية" عبر صفحتها الرسمية في "تويتر"، التزامها بمساعدة الفلسطينيين وغيرهم في جميع أنحاء العالم على محاربة فيروس كورونا، بالشراكة مع منظمة التحالف العالمي للقاحات والتحصين "جافي".

1


ويهدف برنامج "كوفاكس" الذي تقوده منظمة "جافي" بالشراكة مع منظمة الصحة العالمية، إلى توفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا للدول الفقيرة والاقتصادات النامية.

وكان الرئيس الأميركي جو بايدن قد أكد في تصريحات سابقة أن "الولايات المتحدة ستكون ترسانة اللقاحات للعالم في حربنا المشتركة ضد هذا الفيروس". وأضاف "سنواصل بذل كل ما في وسعنا لبناء عالم أكثر أمنًا وأمانًا ضد تهديد الأمراض المعدية".

وتعمل الولايات المتحدة مع مجموعة من الشركاء الدوليين على التبرع باللقاحات المضادة لفيروس كورونا إلى العالم بهدف الحد من تفشي العدوى وإنهاء الجائحة، حيث تبرعت حتى الآن بمليارات الجرعات إلى دول أخرى حول العالم، خاصة الدول النامية، إلى جانب مساهمتها ودعمها لبرنامج "كوفاكس".

2