زيارة يطلع على المرافق والمنشآت المُنجزة في مدينة روابي

Publishing Date
جانب من جولة الوزير زيارة في مدينة روابي

روابي-أخبار المال والأعمال- قام وزير الأشغال العامة والإسكان محمد زيارة ووفد مرافق له من الإدارات العامة المختصة، بزيارة مدينة روابي.

وتضمنت الزيارة جولة ميدانية على المنشآت والمرافق المنجزة في مدينة روابي من أحياء سكنية، والمركز التجاري، والمرافق العامة، تخللها شرح كامل عن آليات تنفيذ المدينة والبنية التحتية فيها.

وأبدى زيارة إعجابه بمدينة روابي ومرافقها الحديثة، وجهود مؤسسها بشار المصري باعتبارها أول مدينة فلسطينية نموذجية تضم المرافق الأساسية التي يحتاجها المواطن، مشـيدًا بتشـغيل المدينة لعــدد كبــير مــن أبناء شعبنا، وتنظيم البنية التحتية بطريقة حديثة.

وأكد زيارة في لقائه مع المصري، أهمية الشراكة مع القطاع الخاص والعمل على توفير سكن ميسّر لذوي الدخل المحدود، مشيرًا أن الوزارة تعمل على سياسات إسكانية تراعي أصحاب الدخل المتوسط والمحدود، وتتطلع إلى الأمام للتعاون مع القطاع الخاص والمستثمرين.

من جهته، رحب المصري بالوفد الضيف، مؤكدًا إلتزامه بالتعاون مع القطاع العام بما يخدم مصلحة الوطن والمواطنين.

وأطلع المصري الوزير على كافة العقبات والمعيقات التي واجهت مدينة روابي منذ بداية العمل على بنائها وتطويرها، وكيفية تخطي العقبات والمضي قدما، مؤكدًا أهمية هذه الزيارة التي تعزّز التعاون بين الحكومة والبلدية والقطاع الخاص على مختلف الأوجه.

من جهته، تطرق رئيس بلدية روابي إبراهيم الناطور، إلى عدد من الإشكاليات التي واجهت تنفيذ المشروع والتي كان الاحتلال جزءًا منها، كما طالب بمزيد من التعاون بين الحكومة وبلدية روابي التي ستوفّر سكن لقرابة 40 ألف نسمة، مما يعني توفير فرص عمل لآلاف العمال والمواطنين، وتنشيط السياحة والاقتصاد.

واتفق الجانبان على استمرار التعاون في عدد من القضايا التي تقوم على الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

1