الخليل: اختتام معرض "حياة فلسطين" لتسويق المشاريع الريادية

Publishing Date
الوكيل المساعد للتعاون الدولي والتخطيط في وزارة العمل رامي مهداوي يتحدث خلال افتتاح المعرض

الخليل-أخبار المال والأعمال- اختتمت وزارة العمل ومنظمة العمل ضد الجوع معرض "حياة فلسطين" لتعزيز سبل الريادة والتوظيف في جنوب الضفة الغربية، بتمويل من الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي ومؤسسة نو-سيمز الإسبانية وبالشراكة مع منتدى سيدات الأعمال وبالتعاون مع الغرف التجارية في الخليل وبيت لحم.

واستمر المعرض على مدى يومين بمشاركة نخبة من رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة بعدد (40) مشروعًا متنوعًا ما بين صناعي وزراعي وخدماتي وتعليمي وحرفي، في قاعة مركز المعارض والمؤتمرات الفلسطينية بالخليل.

يأتي المعرض في إطار الشراكة الاستراتيجية مع كافة الشركاء والمؤسسات المختصة بدعم وتشجيع رواد الأعمال.

وقال الوكيل المساعد للتعاون الدولي والتخطيط في وزارة العمل رامي مهداوي إن الوزارة تحرص على توفير منصة لأصحاب المشاريع والشركات الصغيرة والمتوسطة، للتواصل والتفاعل وتعلم أفضل الممارسات وبناء الشراكات التي تسهم في الارتقاء بتنافسية القطاع ورفع معدلات نموه.

وشدد مهداوي على أهمية تضافر الجهود الجماعية من أجل النهوض بقطاع المشروعات الصغيرة والمنزلية وتسهيل الإجراءات المتعلقة بتسجيلها وتطويرها والحشد لتمويلها بالشكل المطلوب والذي يضمن حياة كريمة للأسر المعيلة.

بدوره، قال مدير مكتب منظمة العمل ضد الجوع في الضفة الغربية محمد عمايرة إن المعرض بالأساس يهدف إلى تمكين رواد الأعمال من أصحاب المنشآت الصغيرة ومتناهية الصغر، ووضع الخطط اللازمة لتوفير ما يحتاجون إليه من خبرات ودعم فني وإداري وتدريبي من أجل دفع عجلة تطور القطاع وازدهاره.

والجدير ذكره، بأن المعرض تم تصميمه ليتيح لرواد الأعمال فرصة الاستفادة من رؤى وأفكار نخبة من أبرز خبراء القطاع ومطوري الحلول، وتوظيفها في تنمية أعمالهم ومشاريعهم، بالإضافة الى العمل والجهد الجاد الذي بذله المشروع في توفير التشبيك ما بين فئة رواد الأعمال ورجال الأعمال من رواد القطاع الخاص والمستثمرين لفترة ما بعد المعرض.