تدشين "كرسي منيب المصري" لتمكين الجمعيات الخيرية

Publishing Date
منيب رشيد المصري يتحدث خلال حفل التدشين

رام الله-أخبار المال والأعمال- أعلن، يوم الجمعة، عن تدشين كرسي منيب المصري لتمكين الجمعيات الخيرية الفلسطينية من أدوات المسؤولية المجتمعية، بدعم وتمويل من مؤسسة منيب وانجلا المصري، بالشراكة مع الشبكة الإقليمية للمسؤولية المجتمعية.

ونظم حفل التدشين عبر تقنية "زوم"، تحت رعاية فخرية وبحضور السفير والبرلماني البحريني السابق، السفير الدولي للمسؤولية المجتمعية، الدكتور صلاح بن علي بن عبد الرحمن، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة منيب وانجيلا المصري، السفير الدولي للمسؤولية المجتمعية، المفوض الأممي للترويج لأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة منيب رشيد المصري، وأعضاء الشبكة الإقليمية.

وأكد عبد الرحمن أن الهدف من تدشين الكرسي هو إيجاد منصة مهنية لبناء قدرات الجمعيات الخيرية الفلسطينية في مجال المسؤولية المجتمعية استنادًا الى أصول معرفية ومهنية عريقة، مضيفًا: "لقد حرصنا عبر هذا الكرسي المهني على تقديم برامج تدريبية متقدمة في مجال المسؤولية المجتمعية للجمعيات الخيرية الفلسطينية، وذلك لأهمية هذا المسار المهني الدولي في تعزيز قدرات المنتسبين لهذه الجمعيات وتطوير مخرجات أعمالها، مما سينعكس بالإيجاب على المستفيدين من خدماتها".

وأوضح أن كرسي منيب المصري يهدف أيضًا الى إيجاد منصة للتواصل بين الجهات الفلسطينية العاملة في مجالات الأعمال الخيرية والإنسانية والمجتمعية، لتعزيز جهود الشراكة بينها وتحفيزها للتعاون في تبني برامج بناء قدرات بشرية ومؤسسية ذات أثر رفيع، لافتًا الى أنه إطار مهني أيضًا لتحقيق شراكات مع المنظمات الدولية والوكالات المتخصصة في بناء القدرات في مجال المسؤولية المجتمعية، حيث يشرف على إدارته قيادات رفيعة المستوى وخبراء وعاملون يمتلكون خبرات عميقة في مجالات العمل الخيري والمسؤولية المجتمعية.

1


بدوره، قال المصري: "إننا نؤمن بأن تمكين الجمعيات الخيرية الفلسطينية من أدوات المسؤولية المجتمعية هو أساس تطوير العمل الخيري والتنموي الفلسطيني، وهي خطوة نحو بناء قدرات هذه المؤسسات ورفع كفاءتها في مجال عملها وتأدية رسالتها التنموية".

وأشار الى أن "العمل الخيري والتنموي في فلسطين جزء من النضال ضد الاحتلال ومن الرسالة النضالية لتعزيز صمود الشعب الفلسطيني على أرضه".

وأضاف: "هي دعوة عامة لكل الأخوة الفلسطينيين المقتدرين والأخوة العرب والمسلمين للمساهمة في هذه الرسالة النضالية ودعم حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة وأولها حقه في تقرير المصير وحق العودة للاجئين الذي هو حق لا عودة عنه".

وأكد أن مؤسسة منيب وانجلا المصري تحرص إضافة لتمويلها مئات المشاريع التنموية في فلسطين، إلى المساهمة في بناء القدرات المالية والإدارية للجمعيات الفلسطينية، "ومن هنا تنطلق شراكتنا مع الشبكة الإقليمية للمسؤولية المجتمعية حرصًا منّا لاستقطاب أفضل البرامج التدريبية من خلال أرقى الكفاءات التدريبية في الوطن العربي".

وأشار إلى عدد من المشاريع التنموية الرئيسية التي تموّلها المؤسسة مثل مشروع المخطط الوطني والمكاني لدولة فلسطين "الذي نخطط فيه لفلسطين حماية للأرض واستعدادًا لبناء الدولة"، ومشروع توثيق القصة السردية الفلسطينية لدحض الخرافة الإسرائيلية الباطلة، وبرنامج دعم التعليم والبحث العلمي في فلسطين وغيرها من المشاريع.

وخلال كلمته، قدم نائب رئيس مجلس إدارة الشبكة المجتمعية لشؤون تطوير الأعمال الدكتور علي آل إبراهيم نبذة عن كرسي منيب المصري.

وجرى خلال الحفل تكريم منيب المصري بجائزة التميز الدولية في مجال المسؤولية المجتمعية لعام 2021 الشبكة الإقليمية للمسؤولية المجتمعية، وعرض فيلم "منيب المصري .. قائد التمكين التنموي لمدينة القدس".

2