العكر: الفايبر و4G تحولان تاريخيان في بناء مستقبل رقمي فلسطيني

Publishing Date
الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية عمار العكر

رام الله-أخبار المال والأعمال- قال الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية عمار العكر، إن هناك تحولين تاريخيين في بناء مستقبل رقمي في فلسطين، هما الفايبر المنزلي وترددات الجيلين الرابع والخامس.

وأضاف العكر في تصريحات نقلتها صحيفة "الحياة الجديدة"، اليوم الاثنين، "علينا أن نكون جاهزين لبناء مستقبل واقتصاد رقمي واعد"، مشددًا على أهمية إطلاق وزارة الاتصالات خدمات الفايبر المنزلي".

وتابع: هذه خطوة تاريخية في بناء المستقبل الرقمي الفلسطيني، ونعمل على تطوير البنية التحتية وشبكة الألياف الضوئية المنزلية FTT لإيصال الخدمات لجميع المناطق وبجودة عالية"، موضحًا أن خدمة ADSL الحالية لا تتناسب مع حجم التحديات المستقبلية في موضوع الرقمنة.

وأكد العكر أن مجموعة الاتصالات الفلسطينية تسعى اليوم إلى تبني التكنولوجيا الرقمية والحلول المعلوماتية والتكنولوجية المتكاملة من خلال الاعتماد على شبكتها لإطلاق العديد من المشاريع القائمة على الانترنت، وهذا ما يتجسد في مراكز بيانات "بالتل"، مشيرًا إلى أن شركات المجموعة تعمل بشكل مستمر على تطوير البتية التحتية وتطوير شبكاتها، لتقديم أفضل الخدمات والسرعات وللوصول إلى الجودة التي تطلبها الوسائل الإلكترونية لتحميل مختلف التطبيقات التي تعتمد على الانترنت.

ولفت العكر إلى أن ما يقف أمام تطورنا هو حجم الترددات من الجانب الإسرائيلي والمعوقات التي يفرضها أمام تطور القطاع التقني الفلسطيني.

وأضاف: "التحدي الجديد هو خطة الإسرائيليين لسحب واستقطاب الكوادر الفلسطينية التقنية وتحويلها الى سوق العمالة الرخيصة في إسرائيل".