الاحتفال باختتام المرحلة الثانية من برنامج القدس التمويلي

Publishing Date
جانب من الحفل الختامي للمرحلة الثانية من البرنامج

القدس-أخبار المال والأعمال- احتفل صندوق الاستثمار الفلسطيني والاتحاد الأوروبي، يوم الاثنين، باختتام برنامج القدس التمويلي، حيث حقق البرنامج نتائج ختامية ايجابية تمثلت في تقديم منحٍ بقيمة 7.1 مليون يورو، لصالح 54 مشروعًا في مدينة القدس.

ويهدف البرنامج الممول من قبل الاتحاد الأوروبي وصندوق الاستثمار إلى تمكين المشاريع الصغيرة في القدس، حيث استفاد من البرنامج بمرحلتيه الأولى والثانية أكثر من 75 مشروعًا، 30% منها مشاريع جديدة بدأت أعمالها بعد توظيف التمويل المقدم من البرنامج، في حين استفادت باقي المشاريع في توسيع أنشطتها الإنتاجية، وتنمية أعمالها التجارية وتوفير مزيد من فرص العمل.

وقال المدير التنفيذي للمشاريع الصغيرة والمتوسطة في صندوق الاستثمار، جمال حداد، "نحن فخورون بنتائج المشروع، حيث تم دعم نحو 75 مشروعًا ومنشاة صغيرة، 20% منها مشاريع تديرها نساء، كما ساهم البرنامج في خلق 550 فرصة عمل".

وأضاف حداد خلال الحفل الختامي والذي نظم في فندق "هولي لاند" بمدينة القدس، "نقول لأهلنا في القدس، أنه يجب المحافظة على مخرجات البرنامج وتطوير المشاريع وتحسينها، لأن ذلك أحد السبل للبقاء في المدينة المقدسة، والعمل فيها بشتى المجالات".

بدوره، قال مدير التعاون في الاتحاد الأوروبي جيرهارد كراوس "نحتفل اليوم باختتام المرحلة الثانية من برنامج القدس التمويل لدعم التنمية الاقتصادية للفلسطينيين في المدينة"، معربًا عن سعادته بنجاح البرنامج في العديد من المشاريع الصغيرة عبر تقديم المنح والدعم اللازم لها.