مصدر أمني: 300 ألف سائح زاروا أريحا في العيد

Publishing Date
صورة توضيحية-تلفريك أريحا-تصوير وكالات

أريحا-أخبار المال والأعمال- قال مدير شرطة أريحا والأغوار العميد ثابت السعدي إن ما يقارب 300 ألف سائح دخلوا مدينة أريحا خلال فترة عيد الأضحى المبارك، منهم من بقي فيها على مدار أيام العيد ومنهم من كان يغادرها بعد منتصف الليل.

وأضاف السعدي في تصريحات لصحيفة "الحياة الجديدة" الرسمية المحلية أن الشرطة بالتعاون مع كافة الأجهزة الأمنية وفّرت الأمن والحماية لأكثر من 45 موقعًا سياحيًا من منتجعات وملاهي ومطاعم ومسابح في المحافظة.

وتابع: "أصدرنا تعليماتنا لكافة أفراد وطواقم الشرطة بالاستنفار التام وعلى مدار الساعة، خاصةً وإننا لاحظنا ازدياد ساعة بساعة لعدد السيارات الداخلة إلى المدينة".

وأوضح أن "كافة مداخل المدينة شهدت أزمات خانقة الأمر الذي أوجب علينا تحريك الدوريات والأفراد إلى كافة المداخل، كما أصدرنا التعليمات بالتعامل السلس واستيعاب تصرفات المتنزهين، خلال أيام العيد".

وأشار السعدي إلى أن طواقم الشرطة  تعاملت مع 15 حادثًا مروريًا، إلى جانب توفير الأمن والراحة للمسافرين على استراحة اريحا.

وأكد السعدي أن "أريحا شهدت هذا العام حركة نشطة وغير مسبوقة في السياحة بعكس العام الماضي الذي تأثر بصدمة اقتصادية أدت إلى شلل في جميع القطاعات نتيحة جائحة كورونا". 

وقال السعدي "انتشر أفراد الشرطة في مختلف الشوارع والطرق لمساعدة المواطنين وتلبية احتياجاتهم والحرص على أمنهم وسلامتهم"، مضيفًا أنه "تم التعامل مع عدد من الشجارات".