بنك الإسكان يوقّع اتفاقية مع شركة "التمت" للحلول المتكاملة

Publishing Date
جانب من توقيع الاتفاقية

رام الله-أخبار المال والأعمال- ضمن استراتيجيته للتحول الرقمي، وقّع بنك الإسكان للتجارة والتمويل، يوم الأحد، اتفاقية تطبيق مشروع حوسبة وأتمتة عمليات التسهيلات الائتمانية مع شركة "التمت" للحلول المتكاملة الوكيل المعتمد لشركة ليزر فيش العالمية في فلسطين.

ووقّع الاتفاقية المدير الإقليمي لبنك الإسكان أسامة حرزالله، والرئيس التنفيذي لشركة "التمت" للحلول المتكاملة سعيد زيدان.

وقال حرز الله إن المشروع يأتي في اطار استراتيجية البنك ورؤيته طويلة الأمد المتعلقة بحوسبة وأتمتة جميع عملياته وخدماته البنكية التي يقدمها لعملائه، بهدف تسهيل مهمة الحصول على التسهيلات البنكية وتنفيذ المعاملات بأسرع وقت ممكن دون الاعتماد على المعاملات الورقية والطرق التقليدية لأخذ الموافقات اللازمة، وتقليل المهام اليدوية والورقية، والذي سيؤدي بدوره الى رفع مستوى الكفاءة والانتاجية للبنك وإنجاز المعاملات بسرعة وسلاسة تامة، الأمر الذي يعود بثماره على العملاء برفع جودة الخدمة المقدمة لهم.

بدوره، قال زيدان إن المشروع سيكون أيقونة المشاريع في مجال حوسبة واتمتة العمليات البنكية، ويهدف لأتمتة العمليات الورقية والنماذج الورقية وتسلسل الموافقات لتصبح الكترونية بشكلٍ كامل، والذي سيتم ربطه ايضًا مع قواعد البيانات الحالية، علمًا أن "ليزر فيش" يُعتبر من أفضل الأنظمة العالمية وأكثرها انتشارًا في مجال حوسبة وأتمتة العمليات وإدارة المستندات والأرشفة الإلكترونية، مضيفًا أن هذا المشروع ليس الأول الذي تنفذه الشركة مع بنك الإسكان، بحيث سبقه مشروع حوسبة وأتمتة نظام شؤون الموظفين والرواتب والخدمات الذاتية.

ويسعى بنك الاسكان دومًا لتعزيز تميز خدماته والحفاظ على نجاح طويل المدى، والمشاركة بفاعلية في الخدمات المبتكرة التي تلبي احتياجات عملائه، حيث أن قيم واستراتيجيات عمل بنك الاسكان تعكس دائمًا التزامه بالمساهمة في تقديم الخدمات المصرفية والمالية بصورة ميسّرة ومتطورة، ويعمل على المشاركة بفعالية في الخدمات التي تلبي احتياجات عملائه.

تجدر الإشارة، إلى أن هذا المشروع يأتي امتدادًا للجهود المتواصلة والمشاريع التطويرية المتعددة والخطط المستقبلية، والتي يبذلها بنك الإسكان نحو التحول الرقمي وتقديم خدمات تنطوي على العديد من القيم المضافة لعملائه، حيث عمل البنك مؤخرًا على توقيع اتفاقية لشراء 34 جهاز صراف آلي متطور وحديث توفّر خدمات نوعية وجديدة لعملائه بسرعة وسهولة ودون الحاجة لزيارة الفروع، كما يجري استكمال تطوير كافة بطاقات الائتمان والدفع المباشر بكافة فئاتها، بالإضافة إلى العمل على تطوير تطبيقي  (Iskan online) و(Iskan Mobile) بنسخ محدّثة، والعديد من الخدمات المتطورة والمتقدمة التي تواكب المتغيرات المتسارعة التي يفرضها العصر الرقمي.