مجموعة بنك فلسطين تطلق حملة لإغاثة متضرري العدوان

Publishing Date

رام الله-أخبار المال والأعمال-أعلن رئيس مجلس إدارة مجموعة بنك فلسطين المالية، هاشم الشوا، اليوم الاثنين، إطلاق حملة كبيرة تحت عنوان "فلسطين في القلب.. سوا نتبرع، سوا نبنيها"، لحشد الدعم والتبرعات لإغاثة أهلنا المتضررين جراء العدوان الأخير على فلسطين.

وأكد الشوا أن مجموعة بنك فلسطين ستسخّر كامل إمكانياتها وعلاقاتها ونوافذها الإعلامية والإعلانية، ومنصاتها الإلكترونية والمصرفية لاستقبال تبرعات المواطنين والعملاء والمغتربين، مشيرًا أن المجموعة ستبذل جهودًا كبيرة عبر شبكة علاقاتها الدولية والعربية لحشد الدعم والمؤازرة، من أجل توفير ما يمكن لإغاثة المتضررين جراء الأحداث الأخيرة، لا سيما في الحرب الأخيرة على أهلنا في قطاع غزة، ومساندة العمليات الإغاثية العاجلة لأهلنا في فلسطين وخصوصًا في قطاع غزة.

وكشف الشوا عن أن مجموعة بنك فلسطين باشرت فعليًا بعمليات الإغاثة لمراكز الإيواء منذ يوم الخميس الماضي، حيث شكّلت فرقًا تطوعية من موظفيها، قاموا بتوزيع كميات كبيرة من المياه العذبة ومياه الشرب في مراكز الإيواء الموزّعة على 59 مدرسة احتضنت 70 ألف نازح ممن تركوا بيوتهم المدمرة، معبرًا عن حزنه للخسائر البشرية والأطفال والنساء والشيوخ الذين راحوا ضحايا هذا العدوان، داعيًا بالرحمة للشهداء والسلامة والشفاء للجرحى، وأن يتعافى الوطن وينعم بالحرية والإستقلال.

وأكد الشوا أن دعم مجموعة بنك فلسطين للجهود الرامية لتخفيف الأزمة الإنسانية في فلسطين، لن تقتصر على التبرعات المالية من المجموعة، بل سيضاف اليها العمل على حشد موارد مالية إضافية من شركاء محليين ودوليين وعرب، من أجل توجيهها لإغاثة المتضررين، والمساهمة في تخفيف الأضرار المادية والمعنوية التي لحقت بكافة مناحي الحياة الاقتصادية والاجتماعية في جميع أنحاء الوطن، وبما يشمل الضفة الغربية بما فيها القدس وقطاع غزة لإنجاح الجهود الإنسانية وتمكين قطاع غزة من النهوض ثانية.

وأوضح الشوا بأن الحملة تأتي انطلاقًا من قيم المجموعة الإنسانية والوطنية، ودورها الريادي والاجتماعي تجاه أبناء شعبنا الفلسطيني في كافة أماكن تواجدهم، وكجزء من برنامج متكامل بالشراكة مع مجموعة من المؤسسات المحلية مثل "التعاون" ومؤسسات دولية عاملة على الأرض، وهي منظمة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين "الأونروا"، ومنظمة مجتمعات عالمية Global Communities، لافتًا إلى أنه سيتم تطوير وتصميم آليات لتلبية احتياجات أبناء شعبنا في كل المناطق لتعزيز صمودهم ومساندتهم في هذه الظروف الصعبة، وتوجيه الأموال بالشراكة مع هذه المنظمات.

وأكد الشوا أن المنصات الإلكترونية المصرفية التابعة لمجموعة بنك فلسطين كـ "تطبيق بنكي ع موبايلي، والإنترنت البنكي للشركات والأفراد، وتطبيق موبايل بانك التابع للبنك الإسلامي العربي، وتطبيق المحفظة الإلكترونية التابعة لشركة PalPay، ونقاط البيع الإلكترونية، والصرافات الآلية" أصبحت جاهزة لاستقبال التبرعات، حيث يستطيع العملاء والمواطنون على حد سواء التبرع وتقديم الدعم لأهلنا من خلال الحملة، وتم فتح حساب مصرفي خصّص لذلك، حيث سيتم استقبال التبرعات عبره من داخل فلسطين وخارجها.

ودعا هاشم الشوا أبناء شعبنا للمبادرة والتبرع عبر المنصات التي وفّرها البنك، مشددًا على أن ذلك يكرّس قيمًا سامية، ويؤكد على أهمية تكاتف أبناء شعبنا كصف واحد في ظل الأزمات والظروف الصعبة.

النوافذ والمنصات التي يمكن التبرع من خلالها:

قنوات التبرع للحملة