اشتية: نعمل مع شركات الاتصالات على تخفيض الأسعار

Publishing Date
اشتية: نعمل مع شركات الاتصالات على تخفيض الأسعار
رئيس الوزراء محمد اشتية

رام الله-أخبار المال والأعمال-قال رئيس الوزراء محمد اشتية إن الحكومة تعمل مع شركات الإتصالات على تخفيض الأسعار.

وأوضح اشتية في كلمته بمستهل جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية، اليوم الاثنين، "نعمل من أجل التحول الرقمي، والتحول إلى الدفع الالكتروني خلال الأشهر القادمة، وعليه فقد طلبت من الأخ وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (اسحق سدر) أن يعمل مع شركات الاتصالات على تخفيض الأسعار على المواطنين، بما يتيح استخدام خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بما هو أرخص وأسرع وأكثر جودة"، معربًا عن أمله أن يكون هذا التخفيض ملموسًا لدى المواطنين، ويعكس نفسه بشكل إيجابي.

من جانب آخر، أهاب رئيس الوزراء بالمواطنين إلى ضرورة الاستمرار بالالتزام بالكمامة، والتباعد الاجتماعي، واحترام الإجراءات التي أعلنت عنها الحكومة، للوقاية وللحد من انتشار فيروس كورونا، رغم اطلاق حملة التطعيم يوم امس ضد فيروس "كورونا".

وأضاف أن الإجراءات قد تم اتخاذها بالتشاور مع لجنة الطوارئ، ومجلس الوزراء، والمحافظين، والأجهزة الأمنية، مؤكدًا أن التطعيم مهم، ولكن الالتزام بالإجراءات مهم أيضًا.

وأشار اشتية إلى أن مجلس الوزراء سيستكمل اليوم نقاش موازنة عام 2021، موضحًا أن الخصومات الإسرائيلية التي كانت 41 مليون شيقل شهريا ومتعلقة برواتب الأسرى قد زادت لتصبح 52 مليون شيقل شهريا، بعد ان تم إضافة رواتب الشهداء والجرحى. 

وبهذا الخصوص، أعرب عن أمله بعودة المساعدات العربية والدولية الأخرى بما فيها الأميركية، وذلك لمواجهة العجز المذكور في الموازنة، والذي قد يصل إلى أكثر من مليار دولار على مدار عام 2021.