إطلاق منصة الدعم الاقتصادي والاجتماعي في الجنوب

Publishing Date
إطلاق منصة الدعم الاقتصادي والاجتماعي في الجنوب
الوكيل المساعد في وزارة العمل رامي مهداوي يلقي كلمته خلال الاجتماع

رام الله-أخبار المال والأعمال-عقدت منظمة العمل ضد الجوع اجتماعًا، يوم الاثنين، ضم أعضاء منصة التنمية الاقتصادية والاجتماعية، بهدف إطلاق المنصة ومباشرة العمل بها. 

وحضر الاجتماع الوكيل المساعد للتمويل والتعاون الدولي في وزارة العمل رامي مهداوي، وممثلون عن عدد من المؤسسات الشريكة. 

واستعرض مدير مكتب منظمة العمل ضد الجوع في الضفة الغربية محمد العمايرة، أهم المشاريع المجتمعية والفردية التي تم تنفيذها، والمنح والفرص الوظيفية التي تم تقديمها للمشاركين في التدريبات، مشددًا على دور الشركات بتوفير مزيد من فرص التمويل والتوظيف لمساعدة الشباب والنساء على الانخراط بسوق العمل المحلي. 

بدوره، أشار مهداوي إلى دور وزارة العمل في دعم إنشاء منصة التنمية الاجتماعية والاقتصادية، قائلًا إن الوزارة تهدف إلى توجيه اهتمامات المانحين نحو منطقة جنوب الضفة الغربية، وتعزيز السياسات المتعلقة بالعمل المشترك لخدمة التنمية في المنطقة من خلال تكامل أدوار جميع الشركاء من مؤسسات دولية، ومؤسسات أهلية محلية والقطاع الخاص مع الحكومة، بما يخدم منطقة الجنوب ويعزّز من صمود المواطنين في تجمعاتهم.

كما أشاد بدراسات تقييم السوق التي أعدتها منظمة العمل ضد الجوع، والتي يمكن ترجمتها على شكل مشاريع تنموية تخدم النساء والشباب في جنوب الضفة الغربية.

يأتي هذا اللقاء ضمن نشاطات مشروع "مبادرة تحسين سبل العيش لتعزيز فرص التوظيف وريادة الأعمال للفلسطينيين – حياة فلسطين"، الممول من الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي، وبالشراكة مع وزارة العمل والغرف التجارية في محافظتي الخليل وبيت لحم ومنتدى سيدات الأعمال.  

والجدير ذكره أن المنصة تجمع المؤسسات التي تعمل في قطاع التوظيف وريادة الأعمال، وتعمل تحت مظلة وزارة العمل لتبادل الخبرات والمعلومات وتنسيق الجهود وتكاملها لتنفيذ مشاريع التنمية الاقتصادية والاجتماعية في منطقة جنوب الضفة الغربية.