بنك القاهرة عمان يختتم رزمة تدريبات لموظفيه

Publishing Date
بنك القاهرة عمان يختتم رزمة تدريبات لموظفيه
فرع لبنك القاهرة عمان في رام الله-صورة توضيحية

رام الله-أخبار المال والأعمال-اختتم بنك القاهرة عمان، مجموعة من الدورات التدريبية ضمن رزنامة التدريبات التي أعدها مطلع العام الجاري، لتطوير الموارد البشرية العاملة في فروع البنك العاملة في السوق الفلسطينية، ونجح البنك في تنفيذ الدورات في المواعيد المعدة لها، على الرغم من تفشي جائحة كورونا، اعتبارا من مارس/ آذار الماضي، معتمدا على تنفيذ التدريبات عبر دائرة تلفزيونية مغلقة.

ونفذ البنك دورة تدريبية حول خدمة العملاء وإدارة العلاقات (Customer Service and Relationship Management)، شارك فيها 49 موظفا، هدفت إلى تعريف المشاركين بأهمية فريق خدمة العملاء وإدارة المبيعات والتسويق، السوق والمنافسة.

كما نفذ البنك بنجاح، دورة إكسل متقدمة (Advance excel)، بمشاركة 12 موظفا من موظفي الإدارة الإقليمية، حصلوا خلالها على المهارات المطلوبة في البرنامج، كذلك، أنهى "القاهرة عمان"، مهارات التواصل في بيئة الأعمال (Business Communication)، استهدف فيها 15 موظفا من موظفي الإدارة الإقليمية والفروع.

وأنهى دورة تدريبية في مفهوم القيادة، بمشاركة 9 من موظفي الإدارة الإقليمية والفروع الذين تم ترقيتهم إلى وظائف إشرافيه، إذ هدف إلى إدارة أداء الموظفين، وتخطيط القوى العاملة، كما هدفت إلى تعلٌّم كيفية التوازن بين العمل والحياة، ومهارات التفاوض، والاتصال والتواصل، وبناء الفريق، ولغة الجسد، وإدارة الصراع في بيئة الأعمال، ومهارات تقديم النفس وعرض الأفكار، والذكاء العاطفي، ومهارات التغذية الراجعة. 

ونفذ المصرف تدريبا حول مهارات التفاوض (Negotiation Skills)، استهدف فيه 17 من موظفي الإدارة الإقليمية والفروع، يساعدهم في تبادل المعلومات من أجل المنفعة التجارية للبنك، ويغطي كيفية تحديد أنسب اشكال الاتصال ومتى يتم استخدامه وتنظيم اتصال فعال شفهيًا وكتابيًا. 

ومن ضمن التدريبات، مهارات التقديم (Presentation skills)، بمشاركة 60 موظفا، تعرفوا فيه على أهمية الاستخدام الجيد للغة الجسد، والكاريزما، ومهارات التواصل، والبيع الفعال، وكيفية انتقاء الهندام المناسب.

يذكر أن بنك القاهرة عمان يقدم خدماته في فلسطين من خلال كافة فروعه ومكاتبه المنتشرة في كافة المحافظات من عام 1986، ويسعى بنك القاهرة عمان بشكل دؤوب لتقديم  الخدمات الأفضل لعملائه، وتوفير أفضل الحلول المصرفية التي تؤكد حرص البنك وسعيه الدائمين  للوصول الى شريحة واسعة منهم عن طريق اتاحة الفرصة لتلبية احتياجاتهم ضمن شروط سهلة وميسرة، وفي هذا الاطار ولترسيخ عمل بنك القاهرة عمان في السوق الفلسطيني، فان إدارة البنك تدرس حاليا إمكانية التحول الى بنك محلي في خطوة تسعى الإدارة من خلالها الى التجذر في السوق الفلسطيني ومواصلة الاسهام الفعال في بناء الاقتصاد الوطني الفلسطيني.