اعلان الهيئات المحلية الفائزة بمنحة مشاريع التنمية الاقتصادية

Publishing Date
اعلان الهيئات المحلية الفائزة بمنحة مشاريع التنمية الاقتصادية
جانب من حفل الإعلان

رام الله-أخبار المال والأعمال-أعلنت وزارة الحكم المحلي، اليوم الأربعاء، عن الهيئات المحلية الثلاث الفائزة بمنحة الوزارة، لمشاريع تنموية اقتصادية محلية ريادية على المستوى الوطني، بقيمة مليون دولار.

وهنأ وزير الحكم المحلي مجدي الصالح، خلال حفل أقيم بمقر الوزارة في مدينة البيرة، الهيئات المحلية الفائزة وهي: مشروع بلدية قلقيلية "مختبر زراعة أنسجة نباتية"، ومشروع بلدية بيت فجار "مصنع إعادة تدوير روبة مناشير"، ومشروع مجلس قروي فرخة "مصنع مياه معدنية"، التي اختيرت بعد استيفائها للشروط التي حددتها اللجنة الفنية المخولة بدراسة المشاريع المقدمة من قبل الهيئات المحلية التي تقدمت للجائزة.

وقال الصالح إنه سيتم تشكيل لجنة متابعة وإسناد فني وقانوني ومالي للمشاريع الفائزة، كما سيتم العمل على تعديل مادتين من قانون الهيئات المحلية فيما يخص الشراكة مع القطاع الخاص، مشيرا إلى أن أهم ما يميز هذه المشاريع هو ارتباط طبيعتها بميزة المكان.

وأكد أن المشاريع الفائزة ستشكل نموذجا للانطلاق، لافتا إلى أنه سيتم عرض المشاريع التي لم تفوز في مختلف المحافل الاقتصادية المحلية والإقليمية من أجل تسويقها، كما سيجري عمل تعديلات من أجل استيفاء المشاريع للمعايير المحددة من قبل اللجنة.

بدوره، قال رئيس اتحاد الهيئات المحلية موسى حديد، إن هذه نماذج ريادية فيما يتعلق بالتنمية الاقتصادية المحلية، ويدل على رغبة الهيئات المحلية في الدخول إلى هذا المضمار.

وأضاف "نحن مطالبون أمام الاحتياجات المتزايدة للمواطنين بالبحث عن شراكات جديدة مع القطاع الخاص لتلبية تلك الاحتياجات".

بدورهم، ثمن رؤساء الهيئات المحلية الثلاث الفائزة، دور الحكومة بما فيها وزارة الحكم المحلي على الدعم المستمر للبلديات والمجالس القروية، وسعيها لتطوير هذا القطاع، والاهتمام بالتنمية الاقتصادية المحلية ودعم الشراكات مع القطاع الخاص.

وقدموا شرحا مفصلا حول طبيعة المشاريع الفائزة والجدوى الاقتصادية منها، والمنفعة التي ستعود على المجتمع المحلي بأكمله في مناطقهم.