النظام الصحي في إسرائيل مهدد بالإنهيار مع تزايد الإصابات بالكورونا

تاريخ النشر
النظام الصحي في إسرائيل مهدد بالإنهيار مع تزايد الإصابات بالكورونا
ممرضان يتعانقان في جناح مخصص لعلاج المصابين بفيروس كورونا في مستشفى إيخيلوف بتل أبيب-تصوير هآرتس

تل أبيب-أخبار المال والأعمال- أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الجمعة، ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا إلى 326 وفاة، وعدد الإصابات إلى 28055 إصابة، منها 10060 إصابة نشطة.

وأبلغت رئيسة خدمات صحة الجمهور في الوزارة "سيغال سداتسكي"، مدير عام الوزارة "حيزي ليفي" أنّ "الجهاز الوبائي" التابع للوزارة غير قادر على التعامل مع عدد المصابين الحالي "وعلى حافة الانهيار".

ووفقا للمعطيات الصادرة عن "الصحة الإسرائيلية"، وصفت الحالة الصحية لـ 77 مصابا بالخطيرة، منهم 27 موصولون بأجهزة التنفس الاصطناعي، في حين ارتفع عدد المتعافين إلى 17669.

ودخلت، اليوم الجمعة، تقييدات جديدة تحدد عدد الأشخاص في الأماكن المفتوحة وقاعات المناسبات والبارات والنوادي الليلة ودور العبادة بـ50 شخصاً؛ بالإضافة إلى قصر المشاركين في التجمعات المنزليّة على 20 شخصاً.

واستثنت الحكومة الإسرائيليّة المطاعم من التقييدات الجديدة بعد معارضة شديدة من وزير المالية يسرائيل كاتس، الذي قال إن تقييد المطاعم سيؤدّي إلى ضربة قوية لكل قطاع المطاعم.

وقال رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، إن "ثمن الخطأ في الصحّة والاقتصاد على حدّ سواءً من الممكن أن يكون قاسيًا جدًا"، وأضاف أنه يدعم "تقييدات إجباريّة بحدّها الأدنى لوقف انتشار الفيروس، بالإضافة إلى الحفاظ على الاقتصاد".