اشتية: نبحث عن حلول تحمي مخصصات الأسرى والبنوك من التهديدات

تاريخ النشر
اشتية: نبحث عن حلول تحمي مخصصات الأسرى والبنوك من التهديدات
رئيس الوزراء محمد اشتية

رام الله-أخبار المال والأعمال-أكد رئيس الوزراء محمد اشتية، يوم الاثنين، إن "مخصصات الأسرى بالنسبة لنا أمر مقدس، لن ترهبنا تجاهه إجراءات إسرائيل".

وقال اشتية في كلمة له بمستهل جلسة الحكومة الأسبوعية في مقر رئاسة الوزراء برام الله، إن "إسرائيل طلعت علينا بقرار من الحاكم العسكري والمتعلق بمخصصات الأسرى المالية وحساباتهم في البنوك، والعام الماضي خصمت من مستحقاتنا المالية أكثر من 700 مليون هي قيمة المخصصات للأسرى والشهداء وعائلاتهم، والآن تشن إسرائيل حملة ترهيب ضد البنوك. 

وشدد على أن البنوك مؤسسات مالية رافعة للاقتصاد الوطني وعلينا أن نحميها من ابتزاز الاحتلال، مشيرا إلى أن الحكومة والبنوك تواجه هذا الأمر مواجهة جماعية و"نبحث عن حلول تحمي مخصصات الأسرى من جهة وتحمي البنوك من تهديدات الاحتلال من جهة أخرى.

وأضاف: "هناك فريق عمل يضم هيئة شؤون الأسرى والمحررين يدرس هذا الأمر وسوف يقدم التوصيات اللازمة بهذا الخصوص".

وبشأن "صندوق وقفة عز" لجمع التبرعات لمواجهة الأضرار التي ألحقتها "أزمة كورونا" في فلسطين، قال اشتية إن "الصندوق سيبدأ صرف المساعدات خلال أيام من خلال الأذرع المعتمدة للعمال والفقراء والشؤون الصحية، بما يشمل غزة والقدس ولبنان وسوريا والمخيمات، مشيراً إلى أن حوالي 90 ألف عائلة وشخص سيستفيدون من هذه المساعدات، سواء مساعدات نقدية أو طرود غذائية.

وثمن الجهد الكبير الذي يبذله القائمون على الصندوق والذي جمع حتى الآن حوالي 57 مليون شيقل، شاكرا كل من تبرع للصندوق لإغاثة ومساندة العمال والفقراء وقطاع الصحة.