الرئيس يدعو إلى تأسيس منصة دولية من الخبراء في مجال الأوبئة

تاريخ النشر
الرئيس يدعو إلى تأسيس منصة دولية من الخبراء في مجال الأوبئة
الرئيس محمود عباس-أرشيف وكالات

رام الله-أخبار المال والأعمال-أكد رئيس دولة فلسطين محمود عباس، أهمية إنشاء مجموعة عمل لبناء قاعدة بيانات للدول الأعضاء في حركة عدم الانحياز، ورصد الاحتياجات الطبية والغذائية والإنسانية لها، وتأسيس منصة دولية من الخبراء في مجال الأوبئة لتبادل التجارب والخبرات لما فيه مصلحة الشعوب والدول الأعضاء في الحركة.

وقال الرئيس في كلمته أمام قمة حركة عدم الانحياز، التي عقدت عبر نظام الاتصال عن بعد، بعنوان: "متحدون ضد كوفيد 19"، يوم الإثنين، "لكني أرى أن يشمل عمل المجموعة رصد الاحتياجات الاقتصادية لمعالجة الآثار السلبية المدمرة على اقتصادات العديد من الدول النامية، وعرضها على الدول المانحة لتقديم المساعدة لها، وذلك وفق الأفكار التي كنت قد عرضتها على الأمين العام للأمم المتحدة في منتصف آذار الماضي ولاقت استحساناً واسعاً، ويجري تطبيقها حالياً.

وأضاف: "إن دولة فلسطين اتخذت وفي وقت مبكر، إجراءات حاسمة للوقاية أدت إلى انخفاض كبير في معدلات الإصابة رغم شحّ الإمكانيات".

وتابع: "ولا زلنا بالطبع مثل بعض دول العالم في حاجة ماسة للمزيد من التجهيزات الطبية والمعونات لدعم الموازنة ولمواجهة الأبعاد الاقتصادية والاجتماعية الناجمة عن هذا الوباء الخطير".

وشدد الرئيس على جاهزية دولة فلسطين للتعاون مع دول حركة عدم الانحياز كافة في مجال التنسيق والتعاون لمحاربة هذا الوباء الخطير.