إغلاق حاجز قلنديا اعتباراً من اليوم وحتى الأحد المقبل

تاريخ النشر
إغلاق حاجز قلنديا اعتباراً من اليوم وحتى الأحد المقبل
مواطنون يجتازون حاجز قلنديا في طريقهم إلى القدس-أرشيف وكالات

القدس-أخبار المال والأعمال-قالت مصادر فلسطينية "إن قوات الاحتلال الإسرائيلي، أغلقت اليوم الثلاثاء، حاجز قلنديا العسكري شمال مدينة القدس المحتلة، أمام الخارجين من القدس باتجاه مدينة رام الله".

وأفادت المصادر بأن "قوات الاحتلال أعلنت عن إغلاق الحاجز حتى يوم الاثنين المقبل/9 أيلول، وذلك بناءً على قرار من الإدارة المدنية للاحتلال الذي بررته لتحسين المعبر وتوسيعه ووضع أجهزة ومعدات جديدة".

ونقلت صحيفة القدس بأن "الحكم العسكري (الإدارة المدنية ) قرر اغلاق معبر قلنديا أمام الداخلين من القدس الى مدينة رام الله عبر قلنديا اعتباراً من اليوم الثلاثاء لمدة أسبوع وذلك بهدف تغيير الأجهزة والمعدات ووضع أجهزة ومعدات حديثة وتوسيع المعبر وزيادة عدد المداخل والمخارج".

وأضافت الصحيفة: "وفق الحكم العسكري، تقرر فتح بوابة الرام في الجدار على 24 ساعة يومياً وبوابة الضاحية، وعلقت الشرطة الإسرائيلية أمس إعلان بهذا الخصوص وطالبت المواطنين المقدسيين استخدام طرق بديلة لمعبر قلنديا خلال هذه الفترة ، إذ سيخضع المعبر لعملية تغيير علماً انه من أشهر يجري في المعبر عملية تغيير في بنيته التحتية والاتجاهات وتجري عملية إزاحة وتوسع باتجاه مدينة القدس".