بنك الإسكان و"إنجاز فلسطين" يتعاونان لتمكين الشباب الفلسطيني

تاريخ النشر
المديرة العامة لإنجاز فلسطين رانيا قطينة تكرّم المدير الإقليمي لبنك الإسكان أسامة حرز الله
ضمن مبادرة "إبداعات شبابية"

رام الله-أخبار المال والأعمال- قدم بنك الإسكان رعايته لمبادرة "إبداعات شبابية" التي تنفذها مؤسسة "إنجاز فلسطين" لتعزيز قدرات الشباب وتمكينهم من مواجهة التحديات وصنع التغيير الإيجابي في مجتمعاتهم، ضمن برنامج يهدف إلى تعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص، وتقديم مفهوم جديد لخدمة المجتمع والتفاعل مع هيئاته ومؤسساته.

وتتضمن المبادرة تشكيل فرق تدريبية من طلبة 36 مدرسة ثانوية موزعة على محافظات الوطن، حيث يتم تدريبهم على مادتي "القيادة المجتمعية" و"إدارة المشاريع" بإشراف معلمي الصفوف وموظفي إنجاز.

كما ستتاح للطلبة فرصة التواصل مع مؤسسات المجتمع المحلية للمساهمة في تنفيذ المبادرات المجتمعية في نهاية البرنامج.

وفي ختام المشروع، ستُعقد مسابقة لاختيار "أفضل مبادرة لعام 2025" من خلال لجنة تحكيم مختصة.

وأكد المدير الإقليمي لبنك الإسكان، أسامة حرز الله، أن البنك يولي اهتماما كبيرا بتقديم الدعم الدائم للمؤسسات الفلسطينية، خاصة تلك التي تهدف إلى تأهيل وتمكين المهارات القيادية والريادية للشباب.

وقال حرز الله إن "هذه الرعاية تأتي ضمن التزام بنك الإسكان بالمشاركة الفاعلة في المسؤولية الاجتماعية، بما يساهم في تطوير وبناء جيل من الشباب الواعي والقيادي".

من جهتها، شكرت المديرة العامة لإنجاز فلسطين، رانيا قطينة، بنك الإسكان على دعمه المستمر لبرنامج "إبداعات شبابية"، الذي ينفذ للعام الخامس على التوالي ويستفيد منه أكثر من 500 طالب وطالبة من المدارس الثانوية في أنحاء الوطن كافة.

وأكدت على دور "إنجاز" في تعزيز قدرات الشباب وتوجيههم نحو خدمة مجتمعاتهم، مشددة على أهمية هذه الشراكات في تمكين الأجيال الصاعدة من تحقيق تأثير إيجابي ومستدام.

يُشار إلى أن المبادرات سيتم تنفيذها بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي، وبالشراكة مع شركات القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني، وبإشراف نخبة من المعلمين والمتطوعين، ما يضمن تكامل الجهود لتحقيق الأهداف المنشودة وتقديم تجربة تعليمية شاملة للطلبة المشاركين.

وتؤكد "إنجاز فلسطين" من خلال هذه المبادرات التزامها برؤية شاملة تهدف إلى بناء مجتمع متميز من الشباب القادرين على مواجهة التحديات وصنع التغيير الإيجابي في بيئتهم.