بنك الأردن يدعم شحنة أدوية لمرضى السرطان في غزة

تاريخ النشر

رام الله-أخبار المال والأعمال- ساهم بنك الأردن بدعم شحنة أدوية ومستلزمات خاصة بمرضى السرطان، وصلت إلى قطاع غزة، مؤخرا، في إطار اتفاقية بين البنك ومؤسسة "مريم" لمكافحة السرطان، والتي هدفت لتوفير أدوية عاجلة لمرضى السرطان من القطاع.

وتأتي الشحنة ضمن برنامج المظلة الإغاثية المتعددة، الذي أطلقه بنك الأردن لدعم الوضع الإنساني للمواطنين في قطاع غزة.

وقال الرئيس التنفيذي لبنك الأردن في فلسطين، سيف عيسى، إن توفير الأدوية العاجلة للمرضى هو من أهم محاور العمل الإغاثي الذي يشمله البرنامج، ويسعى من خلاله إلى إغاثة مرضى السرطان والتخفيف عنهم، لاسيما الأطفال منهم، وذلك من خلال العمل على توفير الأدوية التي انقطعت عنهم منذ أشهر.

وأشاد عيسى بالدور الذي تقوم به مؤسسة "مريم" لمساعدة مرضى السرطان من قطاع غزة، وتكريس جهودها لدعمهم والتنسيق مع المستشفيات الشريكة والجهات الطبية داخليا وخارجيا لتوفير احتياجاتهم من الأدوية المنقذة للحياة، خاصة في ظل حاجتهم الماسة لاستئناف العلاج بأسرع وقت ممكن.

بدوره، ثمن مدير مؤسسة "مريم" للسرطان، محمد حامد، الدعم المقدم من بنك الأردن، مشيراً إلى أن هذا الدعم سيخدم ما بين ثلاثة آلاف وخمسة آلاف مريض، ويأتي بأهمية مضاعفة في الوقت الذي وصلت فيه معاناة المرضى ذروتها بسبب انقطاعهم عن العلاج لفترات طويلة.

كما أعرب عن تقديره لجهود مستشفى المطلع والاتحاد اللوثري على مدار أشهر عديدة من التحضير والتنسيق مع مختلف الجهات محليا وعالميا للتمكن من إدخال شحنة الأدوية المهمة إلى غزة.

وتم إدخال الشحنة عبر الهيئة الأردنية الهاشمية.

وجدد بنك الأردن التزامه بإدخال شحنات أخرى قريباً، وتنفيذ محاور جديدة من المظلة الإغاثية المتعددة لدعم الوضع الإنساني في قطاع غزة، والتخفيف من معاناة المواطنين.