"الإسلامي العربي" و"البركة للتأمين" يوقعان اتفاقية لتقسيط خدمات التأمين

تاريخ النشر
جانب من توقيع الاتفاقية

رام الله-أخبار المال والأعمال- أعلن البنك الإسلامي العربي عن توقيع اتفاقية استراتيجية مع شركة البركة للتأمين.

ووقّع الاتفاقية، مدير فروع البنك الإسلامي العربي نظام الزامل، نيابة عن المدير العام للبنك، ومدير عام شركة البركة للتأمين عبد الحكيم القاسم، في مقر الشركة برام الله.

وتهدف الاتفاقية إلى تقديم خدمات تأمينية مميزة للعملاء، حيث تتضمن إمكانية تقسيط التأمين لمدة سنة كاملة دون عمولات إضافية، وذلك عبر استخدام بطاقة "حياة سهلة" التابعة للبنك، ما يسهّل عليهم تحمل تكاليف التأمين وتوفير الحماية اللازمة لهم ولأسرهم.

وتأتي هذه الإتفاقية في إطار جهود البنك الإسلامي العربي للمساهمة في تعزيز الاستقرار المالي وتوفير الحلول المالية الشاملة التي تلبي احتياجات فئات المجتمع كافة.

وتتيح الاتفاقية للعملاء إمكانية تقسيط بنسبة 100% من رسوم بوليصة التأمين لمدة 12 شهرًا، وبنفس السعر النقدي المعلن عنه من شركة التأمين، ما يسهّل على العملاء الحصول على خدمات التأمين بأقساط شهرية ميسّرة تلائم احتياجاتهم، مع التأكيد على أن هذه الخدمة متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية ومجازة من هيئة الفتوى والرقابة الشرعية.

من جانبه، أكد المدير العام للبنك الإسلامي العربي هاني ناصر، سعي البنك المتواصل للتطوير وتقديم أفضل الخدمات للعملاء، مشيرًا إلى أن هذه الاتفاقية تعكس التزام البنك بتلبية احتياجات وتطلعات العملاء بشكل مستمر والتسهيل عليهم في ظل الظروف الراهنة.

كما أشار إلى أهمية تعزيز التعاون مع شركاء استراتيجيين مثل شركة البركة للتأمين، بما يساعد على تقديم خدمات مميزة ومنافسة تلبي حاجة العملاء للطرفين، والعمل على تعزيز الخدمات المالية الإسلامية في السوق الفلسطيني.

بدوره، بين المدير العام لشركة البركة عبد الحكيم قاسم أن الشركة تسعى دومًا لتحسين وتطوير منتجاتها وخدماتها، لتتناغم مع احتياجات ومتطلبات العملاء، حيث تتمثل رؤيتها في تيسير عملية الحصول على الخدمات التأمينية والعمل على ابتكار طرق جديدة للتسهيل على العملاء في الدفع خاصةً في الظروف الحالية والعمل على ضمان سرعة الاستجابة والتعويض.

وأكد قاسم أن هذا التعاون يعزّز الشراكة الاستراتيجية بين البنك الإسلامي العربي وشركة البركة للتأمين، والتي تهدف إلى تقديم الخدمات المصرفية والتأمينية الإسلامية للمواطنين.

1