"الاقتصاد": رصدنا إقبالا "غير مبرر" على المخابز ومحطات الوقود

تاريخ النشر

رام الله-أخبار المال والأعمال- قالت وزارة الاقتصاد الوطني، اليوم الأحد، إن المخزون التمويني من السلع الأساسية في المحافظات الشمالية (الضفة الغربية)، يلبي احتياج المواطنين لمدة ستة أشهر، ومن سلعة الطحين لثلاثة أشهر.

وذكرت الوزارة في بيانها إلى استمرار منع حكومة الاحتلال الإسرائيلي إدخال السلع الغذائية ومساعدات الإغاثة إلى أبناء شعبنا في المحافظات الجنوبية (قطاع غزة)، والتي تأتي ضمن سياسة حرب التجويع والإبادة الجماعية التي تنفذها منذ تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

ورصدت الوزارة إقدام غير مبرر من قبل المواطنين في المحافظات الشمالية على المخابز ومحطات تعبئة المحروقات، محذّرة من الانجرار وراء الشائعات والاكتفاء بأخذ المعلومات من المصادر الرسمية فقط.

وأشارت إلى استمرار سلسلة توريد السلع الغذائية من مختلف الدول حفاظا على ديمومة الأمن الغذائي خاصة في ظل الأزمات واضطراب عملية التوريد العالمية.

 ودعت الوزارة المواطنين إلى الإبلاغ عن أي شكوى يرونها في السوق عبر الرقم المباشر 129 ليتسنى لطواقم حماية المستهلك المتابعة واتخاذ الإجراء القانوني المتبع.

يذكر أن محطات الوقود والمخابز شهدت إقبالا كبيرًا من المواطنين، ليلة السبت، في مختلف محافظات الضفة الغربية، بالتزامن مع الهجوم الإيراني على إسرائيل.