فلسطين تشارك في اجتماع اللجنة العربية الدائمة للاتصالات

تاريخ النشر

مسقط-أخبار المال والأعمال- شاركت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الاجتماع الـ51 للجنة العربية الدائمة للاتصالات والمعلومات، بحضور أكثر من عشر دول عربية، لمدة ثلاثة أيام من 30 تموز وحتى 1 آب.

وقدم الوفد الفلسطيني ممثلا بمدير عام الاتصالات وديوان الوزير ليث دراغمة ومدير عام الحكومة الاكترونية فادي مرجانة مجموعة من القضايا للبحث فيها، ومنها تشكيل فريق عربي للمباشرة بالعمل على انهاء ملف التجوال الدولي الفلسطيني في كل من مصر وسوريا ولبنان والعراق واليمن.

وتم التباحث في تنفيذ قرارات القمة العربية الأخيرة ومنظمة الكومسيك حول دعم المواطن العربي بأصغر عملة نقدية في الدولة من خلال فاتورة الهاتف الثابت والمحمول لمدة عام دعما لصمود القدس.

كما ناقش الحضور ملف تعزيز السيطرة والرقابة على الطيف الترددي تجنبا للتداخلات غير المرغوب فيها، من خلال عقد المناقشات الثنائية مع دولة فلسطين والدول التي تُرصد فيها التداخلات.

يشار أن الاجتماع الـ51 ناقش عدة قضايا خاصة بالقطاع كالأمن السيبراني، والاستراتيجية العربية للاتصالات والمعلومات، وتعزيز التعاون العربي، وحماية وتبادل البيانات العربية، ومبادرة العاصمة العربية الرقمية لعام 2024.