"المؤسسة المصرفية" تحتفل بإطلاق هويتها الرقمية الجديدة

تاريخ النشر

رام الله-أخبار المال والأعمال- احتفلت المؤسسة المصرفية الفلسطينية، في مقرها برام الله، مؤخرًا، بإطلاق هويتها الرقمية الجديدة "رواد"، بمشاركة محافظ سلطة النقد فراس ملحم، ومحافظ محافظة رام الله والبيرة ليلى غنام، ورئيس لجنة إدارة المؤسسة علي فرعون، وعدد من المهتمين.

ولفت ملحم في كلمة له، إلى حيوية الدور الملقى على كاهل المؤسسة المصرفية منذ إنشائها خلال الثمانينيات من القرن الماضي على صعيد تمكين الناس اقتصاديا، لافتا إلى جهود سلطة النقد في سبيل الحفاظ عليها، عبر إعادة هيكلتها، وتكليف لجنة لإدارتها لتجاوز الإشكاليات التي عانت منها خلال فترات سابقة.

وقال، رسالة المؤسسة تاريخيا سامية، وقد أردنا الحفاظ عليها، وأن تكون فاعلة، (...) وأن نركّز عبرها ومؤسسات الإقراض الأخرى، على المرأة وتمكينها اقتصاديا، إضافة إلى الاقتصاد الأخضر، وقد تمكنت لجنة إدارة المؤسسة خلال فترة وجيزة من إعادة الهيكلة، وإعادة بعض الأموال التي كانت مهملة، وعمل استراتيجية مميزة قائمة على خفض الخسائر خلال الفترة الماضية، ونقل المؤسسة نقلة نوعية.

وتابع، نحن في سلطة النقد سنأخذ بيد هذه المؤسسة، إلى أن تتمكن من أن تكون قادرة على إدارة نفسها بشكل كامل، وقد تبنينا استراتيجية في سلطة النقد، تقوم على إمكانية تحويل مؤسسات الإقراض المتخصص إلى بنوك تمويل أصغر، بهدف تعزيز العمل التمويلي للفئات المهمشة.

بدورها، هنأت غنام، المؤسسة لمناسبة إطلاق هويتها الرقمية الجديدة، متمنية لها مزيدا من النجاح.

من ناحيته، ذكر فرعون، أن لجنة الإدارة تمكنت منذ تكليفها بمهامها خلال وقت سابق من العام الماضي، من تحقيق عدة إنجازات على صعيد إعادة هيكلة المؤسسة، مضيفا، "كانت هناك ثغرات ومواقف لا بد من اتخاذ قرارات مصيرية بصددها، وإجراءات قد تكون صعبة بعض الشيء".

ولفت إلى نجاح اللجنة في الحفاظ على استمرارية المؤسسة، ووقف نزيف الخسائر، وتحقيق أرباح، وتحصيل العديد من المديونيات التي كانت تعد "معدومة"، ما مكن اللجنة من المضي قدما في عملية إعادة الهيكلة وتطوير البنية التحتية للمؤسسة.

وذكر أن شعار المؤسسة الجديد هو "تمويل ذكي"، لافتا إلى أن اختيار تسمية "رواد" كاسم تجاري للمؤسسة، جاء من مسيرتها التشغيلية، خاصة أن نشاطها انطلق العام 1985، لتكون أول مؤسسة إقراض في فلسطين، وذلك انطلاقا من القدس، قبل أن يشمل عملها الضفة وقطاع غزة.

وقال، إننا نتطلع لتطوير العمل المصرفي للمؤسسة، بما يتوافق مع التطورات الحاصلة على الصناعة المصرفية الدولية والمحلية.

وجرت في ختام الحفل، إزاحة الستار عن نصب تذكاري، يبرز اسم وشعار المؤسسة الجديدين.

المصدر: الأيام

1