"الإغاثة الزراعية" وPALPAY توقّعان اتفاقية عمل مشترك

تاريخ النشر

رام الله-أخبار المال والأعمال- وقّعت جمعية التنمية الزراعية (الإغاثة الزراعية) وشركة PALPAY، الرائدة في مجال الدفع الالكتروني في فلسطين، اتفاقية شراكة عامة لتحويل مبالغ نقدية من خلال أنظمة الشركة الالكترونية، وذلك في إطار سعي الإغاثة الزراعية لتحسين طبيعة الخدمات المقدمة للمستفيدين، ومن أجل الحفاظ على كرامة وإنسانية الفئات المستهدفة بشكل عام، ولأهمية ضمان الشمول المالي للفئات المهمشة خصوصا النساء.

ووقّع الاتفاقية، مدير عام الإغاثة الزراعية منجد أبو جيش، ومدير عام شركة PALPAY ثائر حمايل، في مقر الجمعية برام الله، بحضور ممثلين عن الجمعية والشركة.

وأشار أبو جيش إلى استشعار الجمعية لحاجتها لمثل هذه الخدمات خلال جائحة "كورونا" وإنكشاف العديد من الأسر وحاجتهم للمساعدات، مؤكدا أن وسائل تقنية جديدة كهذه الخدمة توفّر الإستجابة السريعة من الجمعية للفئات المستفيدة.

بدوره، استعرض حمايل نبذة عن عمل الشركة وشراكاتها مع المؤسسات المختلفة والفروع والخدمات والتسهيلات التي تقدمها للعملاء.

وتأتي هذه الاتفاقية تتويجا لسعي "الإغاثة الزراعية" إلى مأسسة أنظمة المساعدات الإنسانية، حيث عملت خلال الفترة الماضية على استقطاب العديد من الأنظمة الالكترونية لاستعمالها لأغراض توزيع المساعدات النقدية والعينية، بما يتلاءم مع طبيعة الأنشطة والمناطق المستهدفة.

وتهدف "الإغاثة الزراعية" من خلال هذه الاتفاقية إلى تزويد المستفيدين بوسائل ملائمة وآمنة لتلقي الدعم المالي من خلال استخدام نظام PALPAY الإلكتروني، خاصة نظام المحفظة الالكترونية (محفظتي بال باي)، كوسيلة لتبسيط عملية تقديم المساعدات الإنسانية، حيث تسمح الأنظمة الالكترونية بإجراء معاملات سريعة وآمنة وخالية من المشاكل، يمكن تحويل الأموال في الوقت الفعلي والوصول إليها من قبل المستلمين على الفور، مما يوفر الوقت والمال من خلال أحدث تقنيات التشفير لحماية بيانات المستخدمين.

وأشارت "الإغاثة الزراعية" إلى الاهتمام الكبير في برامجها وأنشطتها في السنوات الأخيرة لموضوع تقديم المساعدات الإنسانية النقدية والعينية، حيث تم استخدام العديد من الأنظمة الالكترونية، وعملت "الإغاثة الزراعية" على تدريب طواقمها على استخدام هذه الأنظمة لضمان إيصال هذه الخدمات بفعالية وشفافية.

1