"كهرباء القدس" توقّع اتفاقية مع بنك فلسطين لإنشاء محطة للطاقة الشمسية

تاريخ النشر
جانب من توقيع الاتفاقية مع بنك فلسطين

رام الله-أخبار المال والأعمال- وقّعت شركة كهرباء محافظة القدس، الخميس، اتفاقيتين مع بنك فلسطين، وشركة أبعاد للمقاولات، لإنشاء محطة للطاقة الشمسية بقدرة 5 ميجا واط.

ووقّع الاتفاقيتين من شركة كهرباء محافظة القدس، رئيس مجلس الإدارة ومديرها العام المهندس هشام العمري، فيما وقّع عن بنك فلسطين مدير إدارة الشركات ناصر باكير، وعن شركة "أبعاد" للمقاولات، مؤسسة الشركة ومديرها العام المهندس أسامة عمرو، وذلك في مقر شركة كهرباء محافظة القدس في رام الله.

وأكد العمري أهمية توقيع الاتفاقيتين في إطار تطوير إنشاء محطاتٍ للطاقة الشمسية، وبهدف استثمار الأدوات الحديثة لتطوير هذا القطاع، مشددا في الوقت ذاته على أهمية التعاون والتكامل بين كافة الأطراف من أجل تقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

ويأتي توقيع الاتفاقية مع بنك فلسطين ضمن برنامج سلطة النقد الفلسطينية "استدامة بلس" لدعم المشاريع الكبيرة في مجال الطاقة المتجددة، والمنفذ من قبل بنك فلسطين، وكجزء من العلاقة الاستراتيجية التي تربط شركة كهرباء محافظة القدس وبنك فلسطين، والذي موّل أيضًا هذا المشروع من منطلق تبنيه لفكرة الاستدامة.

وسيتم خلال المشروع إنشاء محطة طاقة شمسية بقدرة 5 ميجا واط، بعد اتخاذ قرار من الإدارة العامة لبنك فلسطين بتمويل هذا المشروع.

كما تم توقيع الاتفاقية مع شركة "أبعاد" للمقاولات بعد أن رسى عليها عطاء المشروع، وستبدأ الشركة في تنفيذ المشروع مباشرة.

ويعتبر المشروع من المشاريع الكبرى التي يتم تنفيذها في فلسطين ضمن خطة الحكومة الفلسطينية وشركة كهرباء محافظة القدس للانفكاك التدريجي عن إسرائيل في مجال الطاقة.

1