بنك الإسكان يدعم برنامج تأهيل "أطفال التوحّد" في المعهد الفلسطيني للطفولة

تاريخ النشر

نابلس-أخبار المال والأعمال- ساهم بنك الاسكان في دعم برنامج تأهيل أطفال إضطراب طيف التوحد في المعهد الفلسطيني للطفولة التابع لجامعة النجاح الوطنية في نابلس، كجزء من رسالة البنك المجتمعية وجهوده في مساندة هذه الفئة وعائلاتها.

وأكد المدير الإقليمي لبنك الإسكان أسامة حرز الله أن ‏الفرد ‏الواحد منّا قادر على التغيير والإنماء والابتكار، مشيرا إلى أن مساهمة البنك تأتي من أجل استدامة وتطوير الخدمات التي يقدمها المعهد الفلسطيني للطفولة في تمكين أطفال التوحد وزيادة اعتمادهم على ذاتهم وتطوير قدراتهم.

وقال حرز الله: "يأتي هذا الدعم تأكيدا على اهتمام البنك بدعم هذا القسم بالجامعة والذي يساهم أيضًا في بناء وتدريب كوادر تعمل على تأهيل هذه الفئة"، معبرا عن الاهتمام الكبير الذي توليه إدارة البنك لدعم التعليم والتطلع لحصاد نتائجه على إزدهار وتقدم الوطن والمواطن.

كما عبر عن فخره بالشراكة التي تجمع بنك الإسكان مع هذا الصرح الأكاديمي المعطاء.

يذكر بأنه تم انشاء المعهد الفلسطيني للطفولة عام 2014 كاستجابة برامجية لظاهرة ارتفاع أعداد الأطفال الذين يعانون من صعوبات نمائية وإضطراب طيف التوحد.

ويشمل المعهد أقسام مختلفة عالية التخصص ومتعددة الاختصاصات تغطي احتياجات التشخيص، التأهيل والدمج لدى الأطفال، ويستفيد من خدماته مئات الأطفال، حيث يعمل المعهد بالشراكة مع بنك الإسكان والمؤسسات المحلية لتأمين وصول الخدمات لهؤلاء الأطفال دون حرمان.

جدير بالذكر أن بنك الاسكان يعمل على تكثيف الجهود في دعم الأشخاص ذوي الهمم، وذلك بهدف مساعدتهم في إبراز قدراتهم ومواجهة كافة التحديات والصعوبات، ويقدم خدماته لهم من خلال سلسلة فروعه المنتشرة في نابلس ورفيديا وطولكرم وغيرها من مدن الضفة وقطاع غزة، بالإضافة الى باقة من خدماته الالكترونية ومنها خدمة "إسكان موبايل"، والتي تساعد على التعامل المصرفي الأمثل من خلال جهاز المحمول وضمن أفضل المعايير الرقابية العالمية.