"الفرندز" تنظم النسخة الـ12 من مؤتمر محاكاة الأمم المتحدة الفلسطيني

تاريخ النشر
جانب من المؤتمر-تصوير شادي حاتم

رام الله-أخبار المال والأعمال- نظمت مدرسة "الفرندز"، اليوم الخميس، مؤتمر محاكاة الأمم المتحدة الفلسطيني الثاني عشر، في قصر رام الله الثقافي، بشراكة استراتيجية مع بلدية رام الله وبنك فلسطين.

وافتتح المؤتمر رئيس الوزراء محمد اشتية، بحضور رئيس بلدية رام الله عيسى قسيس، ومدير عام بنك فلسطين محمود الشوا، ومدير إدارة العمليات في البنك موسى شامية، ورئيس دائرة الاتصال والعلاقات العامة في البنك ربيع دويكات، وإدارة مدرسة الفرندز، وبمشاركة 462 طالبا وطالبة من عدة مدارس من محافظات الوطن.

وتأتي رعاية البنك لهذا النشاط الشبابي الطلابي، انطلاقا من رؤيته بضرورة توعية الشباب الفلسطيني بالقضايا الدولية والإنسانية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية التي يتم التعامل بها بحسب القانون والمنظمات الدولية وعلى رأسها منظمة الأمم المتحدة.

كما تكرس هذه الرعاية مشاركة البنك في مساعدة الشباب على محاكاة الأدوار الدبلوماسية وطرح الأفكار ومناقشتها ضمن عالم كبير، وهو ما سيساعدهم في تعزيز ثقتهم بأنفسهم، وتمكينهم من الدفاع عن بلدهم فلسطين في شتى المجالات والظروف وبطرق دبلوماسية ووفق ثقافة ومعرفة وعلم مما يخلق جيلاً من القادة المستقبليين.

وفي كلمته، قال اشتية إن "الشباب هم قادة المستقبل، وصناع الرأي، وحماة الأرض والرواية وهم سفراء فلسطين".

وأوضح أن "المؤتمر اليوم هو عبارة عن تمرين لنخبة من الشباب من مختلف محافظات الوطن على كيفية إدارة المفاوضات في الأمم المتحدة، وماذا يعني الخطاب، وما هي استراتيجية التفاوض، وما هو التكتيك التفاوضي، والأهم زراعة الثقة في نفوس الطلبة".

يذكر أن مؤتمر محاكاة الأمم المتحدة الفلسطيني، عبارة عن برنامج أكاديمي لمحاكاة لجان الأمم المتحدة وجلساتها بهدف تثقيف المشاركين الشباب بالأحداث الجارية في العلاقات الدولية والدبلوماسية، وتعريفهم بجدول أعمال الأمم المتحدة. كما يمثل تجسيدا أكاديميا مصغّرا لجلسات الأمم المتحدة الحقيقية.

1