"بكدار" يباشر بتأهيل مستشفى بيت جالا الحكومي بـ 1.8 مليون دولار

تاريخ النشر
مستشفى بيت جالا الحكومي في محافظة بيت لحم

رام الله-أخبار المال والأعمال- باشر المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والإعمار "بكدار"، بتنفيذ  مشروع بناء وتوسعة وترميم وتجهيز أقسام ومرافق في مستشفى بيت جالا الحكومي في محافظة بيت لحم، بكلفة إجمالية بلغت نحو 1.8 مليون دولار أميركي، بتمويل من صندوق الأقصى ومن خلال البنك الإسلامي للتنمية.

وأوضح "بكدار" أن مستشفى بيت جالا الحكومي يعد الوحيد في المدينة، ويقدم خدماته بشكل خاص لمرضى السرطان في محافظة بيت لحم، وتزيد نسبة إشغاله عن 103%، ويقدم خدماته الصحية بشكل عام لمدن بيت لحم وبيت ساحور وباقي أجزاء المحافظة والقرى والبلدات المحيطة.

وأشار إلى أن المشروع يشتمل على إعادة تأهيل وتشطيب قسم الولادة القائم في الطابق الثاني بمساحة 420 مترا مربعا مع بناء جديد وتوسعة للقسم ذاته في نفس الطابق بمساحة 55 مترا مربعا لتصبح المساحة الإجمالية لقسم الولادة 475 مترا مربعا بتشطيب عصري حديث.

كما يشتمل المشروع على ترميم وإعادة تأهيل مبنى قديم يستخدم كمطبخ للمستشفى بمساحة 300 متر مربع مع تجهيزه بالمعدات والأجهزة اللازمة إضافة الى بناء وتشطيب قسم خاص بالتنظير بمساحة 95 مترا مربعا، يضاف لذلك بناء وتجهيز مصعد كهربائي خارجي يربط قسم الولادة بقسم الأطفال مع استبدال مصعد النفايات الهيدروليكي بمصعد آخر كهربائي حديث.