وفد من "بيتا" يطلع رئيس الوزراء على آخر التطورات في قطاع التكنولوجيا

تاريخ النشر
المشاركون في الاجتماع

رام الله-أخبار المال والأعمال- أطلع وفد من اتحاد شركات أنظمة المعلومات "بيتا"، رئيس الوزراء محمد اشتية، على آخر تطورات قطاع تكنولوجيا المعلومات في فلسطين والإنجازات التي يحققها الاتحاد في هذا المجال.

وضم الوفد: رئيس مجلس إدارة الاتحاد تامر برانسي والمديرة العامة أماني معدي.

وقدم وفد الاتحاد خلال الاجتماع الذي عقد في مكتب رئيس الوزراء برام الله، تصورا عن الخطة الاستراتيجية التي يقوم الاتحاد بتطويرها من منظور القطاع الخاص وبالشراكة مع الحكومة وكافة الجهات ذات العلاقة.

وأشار الاتحاد الى عمله في تدريب الخريجين وزيادة إدماجهم في سوق العمل، مؤكدا أهمية استمرار هذه الجهود على صعيد أوسع، حيث يسعى الاتحاد الى عقد شراكات في هذا الإطار لوضع تصور استراتيجي لمنصة خاصة تجمع احتياجات القطاع التدريبية وأهمية عقد شراكات دولية، وتأهيل شركات محلية، وتوحيد الجهود نحو تأهيل الكوادر في قطاع تكنولوجيا المعلومات.

وقال الاتحاد إنه يسعى بناءً على توصية من رئيس الوزراء الى وضع تصور للمناهج اللازم اتمامها بهدف تحسين وضع خريجي الجامعات وحتى يكونوا أكثر جاهزية للعمل مباشرة بعد التخرج.

وناقش الاتحاد مستجدات مؤتمر "إكسبوتك" لهذا العام والذي سيركز على الانجازات التي حدثت بالعام الأخير من العنقود التكنولوجي ورحلة التحول الرقمي وما تم انجازه وما يحتاج الى استمرار تكاتف الجهود نحو اتمامه في العام القادم.

وسوف يعقد "إكسبوتك" هذا العام بتاريخ 12و13 كانون الأول/ ديسمبر المقبل، مستكملاً رحلة التحول الرقمي، وبناءً على الخطة الاستراتيجية التي تسعى لوضع كافة الجهود والمباردات لتطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات في مسار موحد ومتكامل.