دورة للصحفيين حول التغطية الإعلامية لأسواق المال

تاريخ النشر
جانب من الدورة

روابي-أخبار المال والأعمال- نظمت بورصة فلسطين وشبكة الصحفيين الاقتصاديين التابعة لنقابة الصحفيين دورة تدريبية بعنوان "التغطية الإعلامية للأسواق المالية".

تأتي هذه الدورة ضمن برنامج تطوير الصحافة الاقتصادية للعام 2022 الذي أطلقته نقابة الصحفيين بالتعاون مع العديد من المؤسسات الاقتصادية الشريكة بهدف تدريب صحفيين عاملين وخريجي كليات الإعلام في المجال الاقتصادي، نظرًا لما تشكله الصحافة الاقتصادية من أهمية بالغة في توعية وتثقيف المجتمع وتحريك الوعي العام لجمهور المتابعين حول أهم القضايا التي تمسهم وتمس حياتهم اليومية.

وفي هذا السياق، قدم رئيس قسم العلاقات العامة والتوعية الاستثمارية في بورصة فلسطين أحمد صافي عرضًا تعريفيًا ببورصة فلسطين ومبدأ عملها حيث تضمن العرض معلومات كاملة حول آليات التداول والاستثمار في البورصة، وكذلك القنوات التي يمكن من خلالها الحصول على المعلومات الصحيحة من مصادرها المعتمدة.

ومن جهته، قام رئيس قسم الإحصائيات في بورصة فلسطين ثمين الكايد بتقديم شرح مفصل حول آليات تحليل البيانات ومصنفاتها، وذلك عبر جولة مستفيضة على الموقع الإلكتروني للبورصة الذي يعتبر الواجهة الرئيسية للمعلومات الفورية حول بيانات التداول ومعلومات الشركات المُدرجة وإفصاحاتها عن البيانات الجوهرية وغير الجوهرية.

من جانبه، قدم أمجد التميمي منسق التدريب في شبكة الصحفيين الاقتصاديين عرضًا حول كيفية قراءة الأرقام الخاصة بالبورصة، وكيفية توظيف هذه الأرقام في المادة الصحفية.

ويأتي تنفيذ هذه الدورة تتويجًا لمذكرة التفاهم التي وقعتها النقابة مسبقًا مع بورصة فلسطين، والتي تهدف إلى تقديم الدعم اللازم في مجال التدريب والتوعية لجمهور الصحفيين العاملين في المجال الاقتصادي وتقديم الدعم اللازم للشبكة حسب البرامج الموضوعة.