الاجتماع الأول لمجموعات عمل الاستراتيجية الوطنية للشمول المالي

تاريخ النشر
جانب من الاجتماع

رام الله-أخبار المال والأعمال- عقدت سلطة النقد وهيئة سوق رأس المال، اليوم الخميس، في مقرها برام الله، الاجتماع الأول لمجموعات عمل الشمول المالي بحضور أعضاء هذه المجموعات.

تضم المجموعات حوالي 70عضواً من ممثلي مؤسسات القطاعين العام والخاص ومؤسسات المجتمعين المدني والأكاديمي ذات العلاقة في الشمول المالي.

وافتتح الاجتماع كل من القائم بأعمال المدير التنفيذي لمجموعة الاستقرار المالي في سلطة النقد إياد الزيتاوي ومدير عام الإدارة العامة لخدمات التمويل الرقمي والابتكار في هيئة سوق رأس المال بشار أبو زعرور، ممثليْن عن "رئاسة اللجنة الفنية للشمول المالي" المشكلة من سلطة النقد والهيئة.

وهدف الاجتماع إلى إطلاق أعمال مجموعات عمل الشمول المالي الثلاث "تمكين المستهلك، المنتجات المالية المبتكرة، والمشاريع الريادية والصغيرة والمتوسطة"، المناط بها المساهمة في تطبيق استراتيجية الشمول المالي وأهدافها المحددة في خطة عمل الاستراتيجية.

وتم خلال الاجتماع استعراض آخر مستجدات تطبيق الاستراتيجية الوطنية للشمول المالي، وأهم الإنجازات التي تم تحقيقها خلال الفترة السابقة.

كما تم مناقشة إعادة تقييم الشمول المالي في فلسطين، وإجراء المسح الميداني الشامل والذي سيتم تنفيذه خلال العام الحالي 2022.