"بالتل": تكليف إبراهيم خرمان قائما بأعمال المدير العام خلفا لمعن ملحم

تاريخ النشر

رام الله-أخبار المال والأعمال- علم موقع BNEWS من مصادر خاصة أن الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات الفلسطينية "بالتل" معن ملحم، قدم استقالته من منصبه لمجلس الإدارة، اليوم الأربعاء.

وجرى تكليف إبراهيم خرمان بمنصب القائم بأعمال المدير العام، إلى حين تعيين رئيس تنفيذي جديد للشركة.

وقالت الشركة في إفصاح لـ "بورصة فلسطين" إنها أجرت تغييرات على الإدارة التنفيذية، مشيرةً إلى انتهاء خدمات السيد معن ملحم والذي كان يشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات الفلسطينية م. ع. م (بالتل)، وتم تكليف السيد إبراهيم خرمان للقيام بمهام المدير العام للشركة.

وشغل ملحم منصب المدير العام لشركة الاتصالات الفلسطينية "بالتل" في شهر تشرين الأول من العام 2014 لغاية عام 2022 حيث تم ترقيته من قبل مجلس إدارة الشركة في شهر شباط الماضي الى منصب الرئيس التنفيذي للشركة. 

في نهاية العام 2021 حصل ملحم على موافقة رسمية من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تسمح لشركة الاتصالات بتقديم خدمة الإنترنت عبر تقنية الألياف الضوئية المنزلية FTTH لرفع معدل السرعة في فلسطين مقارنة بباقي دول العام وخلق نقلة نوعية في قطاع الاتصالات انتظرتها فلسطين طويلاً. 

وفي عام 2017، قام ملحم بخطوة استثمارية تعد الأولى من نوعها في فلسطين وهي البدء بإنشاء مراكز بيانات في كل من مدينتي نابلس والبيرة؛ والتي تم تجهيزها وفق أعلى معايير مراكز البيانات العالمية لتقديم خدمات نوعية لقطاع الأعمال الفلسطيني، وبعدها عمل ملحم على افتتاح مركز بيانات البيرة الأكثر تطوراً في المنطقة. 

بدأ ملحم حياته المهنية في شركة الاتصالات الخلوية الفلسطينية "جوال" حيث شغل العديد من المناصب الإدارية بما في ذلك مدير المبيعات ومدير التسويق وصولاً الى منصب مدير عام الشركة وخلال أربع سنوات من الخدمة، قام ملحم وفريقه بتنفيذ خطة عمل شاملة حققت أعلى جودة للخدمة ورضا المشتركين، مما مكّن جوال من الحفاظ على مكانتها في قمة قطاع الاتصالات على الرغم من دخول مُشغل منافس للهاتف المحمول في فلسطين عام 2009.

ويشغل ملحم عضوية مجلس إدارة  البنك الوطني ومجلس إدارة شركة مطاحن القمح الذهبي، وترأس أيضًا اتحاد الرياضة للجميع في العام 2013 كما ترأس اتحاد رياضات الألعاب الإلكترونية والذهنية في العام 2021 ولغاية اليوم حيث يقع على عاتقه تمثيل فلسطين في كافة المحافل الدولية.

 وملحم حاصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة القدس وبكالوريوس في المحاسبة والمالية من جامعة الخليل. وخلال حياته العملية، شارك ملحم في العديد من المؤتمرات الدولية والبرامج التدريبية المتقدمة التي ساهمت بإثراء معرفته في مجال الاتصالات.