اشتية يشارك بالمنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس

تاريخ النشر

دافوس (سويسرا)-أخبار المال والأعمال- يشارك رئيس الوزراء محمد اشتية في المنتدى الاقتصادي العالمي، الذي انطلقت أعماله، يوم الاثنين، في مدينة دافوس السويسرية.

وسيشارك رئيس الوزراء في عديد من الجلسات المهمة التي تحمل البعدين السياسي والاقتصادي، كما سيعقد عددا من اللقاءات الثنائية منها مع نظيره الهولندي، ووزير المالية الكويتي، ومع رؤساء المنظمات التنموية الدولية.

ويركز رئيس الوزراء في مداخلاته ولقاءاته على الواقع في فلسطين وانتهاكات الاحتلال وسبل دعم الاقتصاد الفلسطيني بشكل أساسي.

اشتية يبحث مع مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي دعم وتنفيذ عدد من المشاريع في فلسطين

وعلى هامش مشاركته في المنتدى، بحث رئيس الوزراء محمد اشتية، مع مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي أكيم شتاينر سبل دعم وتنفيذ العديد من المشاريع التنموية في فلسطين.

وشدد رئيس الوزراء على أهمية الشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لتوفير ودعم مشاريع لتشغيل الشباب وتمكينهم، والتي تنفذها الحكومة، كبرنامج البرمجة للشباب وبرنامج الخدمة المدنية الطوعية.

كما بحث اشتية مع شتاينر التوجه نحو رقمنة الاقتصاد والخدمات في فلسطين وأهمية مساندة الأمم المتحدة لجهود الحكومة في تنفيذ ذلك، إضافة الى توفير الدعم التقني لجامعة نابلس للتعليم والتدريب المهني والتقني، وتنفيذ عدد من المشاريع التنموية في القدس والمناطق "ج" وإقامة مشاريع للطاقة الشمسية.

وأثنى رئيس الوزراء على روح الشراكة ما بين UNDP والحكومة والتنسيق المشترك في تنفيذ مشاريعها بما يتماشى مع خطة التنمية للحكومة.

اشتية يبحث مع رئيس "جايكا" سبل دعم المناطق الصناعية في فلسطين

كما التقى رئيس الوزراء محمد اشتية، مع رئيس الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) أكيهيكو تاناكا.

وبحث رئيس الوزراء مع رئيس "جايكا" سبل دعم المناطق الصناعية في فلسطين وتطويرها، كون اليابان الداعم الأساسي للمنطقة الصناعية في أريحا، بالإضافة إلى دعم اليابان للمشاريع الصغيرة في المخيمات، وتقديم دعم فني وتقني لقطاع التعليم والتدريب المهني والتقني.

كما بحث اشتية مع تاناكا دعم اليابان لقطاع الثقافة، بما يساهم في الحفاظ على الموروث الثقافي.

وثمن رئيس الوزراء الدعم الياباني المستمر لفلسطين على كافة المستويات وتنفيذ العديد من المشاريع التنموية.

وحضر الاجتماع المراقب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في سويسرا السفير إبراهيم خريشي.

ويعتبر المنتدى الاقتصادي العالمي World Economic Forum من أبرز الفعاليات الاقتصادية حول العالم إذ يجمع سنويا نخبة من شخصيات عالمي السياسة والأعمال، لنقاش أبرز القضايا الدولية وتداعياتها الاقتصادية.