عمومية "القدس للمستحضرات الطبية" تقرّ توزيع أرباح نقدية بنسبة 12%

تاريخ النشر
مقر الشركة الرئيسي في مدينة البيرة

رام الله-أخبار المال والأعمال- أقرت الهيئة العامة لمجموعة القدس للمستحضرات الطبية، يوم الاثنين، توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 12% من القيمة الاسمية للسهم عن السنة الماضية، وذلك خلال اجتماعها العادي، ونظمته بالتزامن في البيرة وغزة، بمشاركة رئيس مجلس إدارتها محمد المسروجي، ومديرها العام رامي القطب، وممثل مراقب الشركات بلال كتانة، وممثل بورصة فلسطين أحمد صافي، إضافة إلى عدد من المساهمين.

وجرت خلال الاجتماع، المصادقة على التقريرين المالي والإداري للشركة كما في 31-12-2021، علاوة على إبراء ذمة مجلس الإدارة، وإقرار المكافأة الخاصة برئيسه وأعضائه، إضافة إلى إعادة انتخاب شركة برايس ووتر هاوس كوبرز (PWC) كمدقق حسابات للشركة عن السنة الحالية.

وذكر المسروجي أن أداء المجموعة خلال العام الماضي كان مطمئنا، ويتناسب مع الجهود التي بذلها مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية، والعاملون، مبينا أنها حققت ربحا صافيا بعد الضرائب بمبلغ 2ر6 مليون دولار مقارنة مع 6ر3 مليون دولار خلال العام 2020.
وبين أن صافي المبيعات تجاوز الـ 46 مليون دولار، مقارنة مع نحو 36 مليون دولار خلال العام 2020، أي بزيادة بنسبة 27%، مضيفا، "بلغت موجودات المجموعة 046ر87 مليون دولار مقارنة مع 707ر77 مليون دولار في العام 2020، أي بزيادة بنسبة 12%".

وتابع: ارتفعت حقوق المساهمين من 641ر61 مليون دولار في العام 2020، إلى 553ر68 مليون دولار في العام 2021 بزيادة مقدارها 11%".
واستدرك: في هذا العام الذي نحن بصدده، فإن موازنتنا تشير الى أن المبيعات، والأرباح، والموجودات، وحقوق المساهمين سترتفع بنسبة واضحة.

وبين أن الشركة أضافت العديد من خطوط الإنتاج، والآلات الحديثة، علما أنها بصدد شراء المزيد خلال الفترة المقبلة.
وقال: فتحت الشركة العديد من الأسواق الخارجية للتصدير، سواء كانت الأسواق في وطننا العربي أو الخارج، وحصلت على شهادات عديدة من مختلف البلدان، تعترف بالمستوى الرفيع الذي وصلت إليه الشركة وجودة أصنافها، ونأمل أن ترتفع صادرات الشركة بشكل ملحوظ العام الحالي.