وظيفة راتبها مليون دولار سنويًا!

تاريخ النشر
شعار مجموعة "غولدمان ساكس"

واشنطن-أخبار المال والأعمال- يقال إن جولدمان ساكس تقدم لشبكتها من الشركاء السابقين إمكانية الوصول الحصري إلى أداة استثمارية جديدة ستضخ الأموال في صناديق السوق الخاصة بالشركة.

يستثمر صندوق 1869، الذي سمي على اسم العام الذي تأسس فيه بنك جولدمان، في الصناديق الخاصة للمديرين، والتي تركز على الاستثمارات البديلة بما في ذلك الأسهم الخاصة والفرص العقارية، حسبما ذكرت صحيفة فايننشال تايمز.

ومن بين الشركاء السابقين لجولدمان، هناك مدراء تنفيذيون لشركات التكنولوجيا الكبرى، ورؤساء وزراء وشخصيات في مكانة جاري جينسلر، رئيس لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC)؛ وأنتوني نوتو، المدير التنفيذي لشركة التكنولوجيا المالية سوفي -الذي كان سابقًا مدير العمليات في تويتر؛ وستيفن منوتشين، الذي عمل وزيرًا للخزانة الأمريكية في إدارة ترامب؛ ومالكولم تورنبول، رئيس وزراء أستراليا السابق.

يحصل الشركاء السابقون الذين يستثمرون في صندوق الصناديق على خصم على رسوم الأداء والإدارة، ويبلغ الحد الأقصى للمبلغ الإجمالي الذي يمكن لشخص واحد المساهمة به 5 ملايين دولار.

وحتى الآن، جمع الصندوق حوالي مليار دولار.

يرى الشركاء السابقون أن الصندوق هو محاولة من قبل جولدمان للحفاظ على ارتباطها بكبار المصرفيين السابقين الذين غادروا بحثًا عن فرص أخرى، وكذلك أولئك الذين قد يكونون ساخطين بعد الإطاحة بهم.

أن تصبح شريكًا في جولدمان ساكس، وهو اللقب الذي يجلب معه امتيازات متعددة بما في ذلك راتب سنوي مضمون قدره مليون دولار، كان تاريخيًا أحد أكثر المناصب المرموقة في وول ستريت، وفقًا لدبليو إس إس نيوز.