استطلاع لانتخابات بلدية رام الله: "أبناء البلد" 40% مقابل 29% لمنارة رام الله

تاريخ النشر

رام الله-أخبار المال والأعمال-أظهر استطلاع الكتروني أجراه موقع أخبار المال والأعمال BNEWS حول الانتخابات المحلية الخاصة ببلدية رام الله، أن 65% من المستطلعين سيدلون بأصواتهم في الانتخابات، مقابل 25% لن يدلوا بأصواتهم، و10% لم يقرروا بعد.

وشارك في الاستطلاع 500 شخص في الفترة من 27 شباط حتى 8 آذار 2022، 65% منهم ذكور، و35% إناث، ويبلغ هامش الخطأ في الاستطلاع +-5%.

وطرح سؤال على المستطلعين، إذا جرت انتخابات بلدية رام الله اليوم، من ستنتخب؟ وبينت النتائج أن 40% سيدلون بأصواتهم لقائمة "أبناء البلد" برئاسة عيسى قسيس، مقابل 29% سيدلون بأصواتهم لقائمة "منارة رام الله" برئاسة لبنى فرحات، و15% سيدلون بأصواتهم لقائمة "رام الله بلدنا" برئاسة جمال حداد، و10% سيدلون بأصواتهم لقائمة "الكتلة المستقلة" برئاسة صليبا شحادة، و6% لقائمة "رام الله المستقبل" برئاسة ابتسام الحصري.

ويتشكل مجلس بلدي رام الله من 15 عضوًا.

ووفقًا لسجّل الناخبين، فإن نحو 23 ألف مواطن ومواطنة يملكون حق الإقتراع في انتخابات بلدية رام الله. وبالتالي إذا تراوحت نسبة الاقتراع بين 60%-70%، ستتوزع المقاعد كالتالي: 6 مقاعد لقائمة "أبناء البلد"، 4 مقاعد لقائمة "منارة رام الله"، مقعدان لقائمة "رام الله بلدنا"، مقعدان لقائمة "الكتلة المستقلة"، ومقعد واحد لقائمة "رام الله المستقبل".

وانطلقت الدعاية الانتخابية يوم السبت الماضي، وتستمر حتى يوم الخميس 24 آذار الجاري، وسيجري الاقتراع يوم السبت 26 آذار.