"المالية الإسرائيلية" تعلن عن منح جديدة للشركات المتضررة من كورونا

تاريخ النشر
أحد أفرع شبكة "كاسترو" الإسرائيلية للملابس مغلق خلال الجائحة-أرشيف وكالات

تل أبيب-أخبار المال والأعمال- أعلن وزير المالية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، يوم الثلاثاء، خطوات جديدة لمعالجة غلاء المعيشة في إسرائيل بعد انحسار موجة متحور "أوميكرون" من فيروس كورونا.

وقالت وزارة المالية الإسرائيلية في بيان إن ذلك يشمل مساعدة الشركات المتضررة جراء موجة أوميكرون والتي بلغت ذروتها في أواخر كانون الثاني/ يناير الماضي.

وتنضم هذه المساعدة إلى خطة سابقة أعلن عنها الوزير ليبرمان في كانون الثاني/ يناير الماضي وتضمنت تسهيل التدفقات النقدية والإجراءات البيروقراطية للشركات.

وبحسب البيان، يشمل الدعم الحالي منحا للشركات التي يصل حجم مبيعاتها إلى 60 مليون شيقل (18.29 مليون دولار أمريكي) وقد عانت من انخفاض بأكثر من 35% في المبيعات في الفترة من كانون الثاني/ يناير إلى شباط/ فبراير من العام الحالي مقارنة بنفس الأشهر من العام الماضي.

وبحسب الوزارة، فإن قيمة المنحة ستتراوح بين 3000 شيقل و600 ألف شيقل لكل مشروع، بإلاضافة إلى ذلك، سيتم زيادة الدعم للمواطنين العاملين، إلى جانب منحة خاصة تدفع مرة واحدة للعمال من أصحاب الأجور المنخفضة، كما سيتم تنفيذ أكبر إصلاح زراعي في إسرائيل على الإطلاق والذي تم الإعلان عنه في تموز/ يوليو 2021.

ويشمل الإصلاح التخفيض الفوري أو إلغاء الرسوم الجمركية على واردات الفاكهة والخضروات، والانضمام إلى إلغاء التعريفات الجمركية على واردات المنتجات الاستهلاكية الأخرى وخفض التعريفات الجمركية على المواد الخام للصناعة.

كما يشمل الإصلاح حزمة دعم واسعة النطاق للصناعة الزراعية بمئات الملايين من الشواقل سنويا، إلى جانب استثمار أكثر من ملياري شيقل للابتكارات وزيادة الإنتاجية في الزراعة.