"المشروبات الوطنية" توقّع اتفاقية لرعاية ماراثون فلسطين 2022

تاريخ النشر
جانب من توقيع الاتفاقية

رام الله-أخبار المال والأعمال- وقّعت شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي اتفاقًا مع المجلس الأعلى للشباب والرياضة لرعاية "ماراثون فلسطين الدولي الثامن"، والذي سينطلق في آذار من العام المقبل في مدينة بيت لحم، تحت شعار "حرية الحركة". 

ووقّع الاتفاقية مدير شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/ كابي عماد الهندي والأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة الوزير عصام القدومي، في مقر الشركة بمدينة رام الله.

وقال الهندي إن رعاية الشركة للماراثون سيكون من خلال تقديم عبوات مياه "أروى" للمشاركين فيه، في إطار دعم الشركة للرياضة الفلسطينية وتعزيزًا لدورها بين فئة الشباب والمجتمع بشكل عام.

وأضاف الهندي "تسعى شركة المشروبات الوطنية إلى تقديم كل ما يمكن لإظهار أفضل صورة ممكنة عن المجتمع الفلسطيني للعالم"، مبينًا "سعي الشركة لتمكين الشباب والمرأة ودعم المبادرات والمشاريع التي من شأنها تعزيز الحالة الصحية والرياضية".

واعتبر الهندي أن هذه الفعالية من شأنه أن يعزز علاقات الشباب الفلسطيني مع دول العالم، وذلك في ظل مشاركة أكثر من 70 جنسية في الماراثون. كما أكد ضرورة تكاتف القطاعين العام والخاص لإنجاح هذه الفعالية وضمان ديمومتها.

وأشار الهندي إلى أن رعاية شركة المشروبات الوطنية للماراثون هو حلقة في سلسلة الدعم المتواصل للرياضة الفلسطينية وقطاع الشباب، إذ ترعى الشركة عددًا من الفرق الرياضية بشكل سنوي، بالاضافة الى العمل على تجهيز عددٍ من المنشآت الرياضية لضمان أفضل بيئة ممكنة للارتقاء بالواقع الرياضي الفلسطيني.
وأضاف الهندي أن دور الماراثون يساهم في إنعاش الواقعين السياحي والاقتصادي لمدينة بيت لحم، خاصةً مع مشاركة مئات الأجانب بعد انقطاع طويل للوفود السياحية بسبب جائحة كورونا.

1


من جهته، قال القدومي إن تنظيم هذا الماراثون للعام الثامن على التوالي يؤكد على مكانة الرياضة في المجتمع الفلسطيني، خاصةً في ظل مشاركة الآلاف في الماراثون بشكل سنوي، مثمنًا دور شركة المشروبات الوطنية في دعم هذه الفعالية الرياضية الوطنية التي باتت تقليدًا فلسطينيًا سنويًا.
وأضاف أن المجلس الأعلى للشباب والرياضة يسعى لتنظيم مثل هذه الفعاليات الرياضية الكبرى للتأكيد على قدرة دولة فلسطين على احتضان مثل هذه الفعاليات الرياضية الجماهيرية، إلى جانب التأكيد على أن الفلسطينيين قادرين على تجاوز الظروف الصعبة التي يعيشونها.

وفي إطار السعي المستمر لتطوير الماراثون، يعتزم المجلس تنظيم معرض "إكسبو" في الأيام الأربعة التي تسبق الماراثون، بحيث يقام في مؤسسة الرئيس "بوتين" ببيت لحم وتشارك فيه الشركات الراعية للفعالية، إلى جانب مشاريع شبابية صغيرة وناشئة لتشجيع المنتج الوطني الفلسطيني والمبادرات الشبابية.

ومن المقرر أن يقام الماراثون في مدينة بيت لحم في الـ18 من شهر آذار المقبل، حيث ستكون ساحة المهد هي نقطة الانطلاق والنهاية للسباق، مرورًا بشارع المهد ومسجد بلال بن رباح والجدار الفاصل ومنطقة المفتاح بمخيم عايدة شمال المدينة والشارع الرئيسي (القدس-الخليل) ومنطقة البالوع ببلدة الخضر ومنطقة النشاش، ويستهدف الماراثون مشاركة نحو عشرة آلاف مشارك، بينهم 1500 مشاركٍ أجنبي من أكثر من 70 جنسية.

ويشتمل الماراثون على أربعة مسارات، هي سباق الـ42.5 كيلومتر وسباق الـ21 كيلومتر وسباق الـ10 كيلومتر، وقد تمت إضافة مسارٍ رابع للماراثون بمسافة خمسة كيلومتر تحت مسمى "إمرح مع عائلتك". إلى جانب مشاركة العديد من المؤسسات المعنية بالبيئة والشباب والمرأة وحقوق الإنسان والسلام. وسيعمل نحو 250 متطوعًا من مفوضية الكشافة والإغاثة الطبية والمنصة الالكترونية للمتطوعين على تأمين الماراثون وإرشاد المشاركين، إلى جانب توفير ثماني محطات للمرطبات والمياه على جوانب طرق السباق. 
وترعى شركة المشروبات الوطنية بشكل مستمر الفعاليات والمشاريع الداعمة للشباب والرياضة الفلسطينية، ضمن رؤيتها لضرورة تعزيز هذه المجالات وتمكين الشباب والمرأة وتعزيز المشاريع الصحية والرياضية. وقد جهّزت على مدار السنوات السابقة عددًا من الفرق السنّية المختلفة في الأندية والمدارس والفرق النسوية في رياضات كرة القدم وكرة السلة والفروسية والمبارزة، تطبيقا لرؤيتها منذ نشاتها قبل أكثر من عقدين.