نابلس-أخبار المال والأعمال- بحث رئيس جامعة النجاح الوطنيةأ.د. عبد الناصر زيد مع وفد من البنك الإسلامي الفلسطيني برئاسة مدير عام البنك الدكتور عماد السعدي، سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين بما يخدم المسيرة التعليمية، ويحقق تكامل الأدوار بين القطاعين المصرفي والأكاديمي ويدعم جهود التنمية والبناء.
جاء ذلك خلال زيارة وفد من البنك إلى مقر الجامعة في نابلس، حيث ضم الوفد أيضًا كل من: مساعد المدير العام للتخطيط والتطوير عاصم المصري، ومساعد المدير العام للفروع زايد شقير، ومديرة منطقة الشمال ختام أبو عيطة، ومدير مركز علاقات الشركات في منطقة الشمال بشار الشريف؛ وكان في استقبالهم كل من المدير المالي رشيد الكخن ومدير دائرة العلاقات العامة في الجامعة خالد الحسيني.
يأتي هذا اللقاء انطلاقًا من حرص الجامعة المستمر في توطيد العلاقات مع مؤسسات المجتمع المدني؛ وذلك انسجامًا مع رؤيتها واستراتيجيتها في فتح آفاق التعاون المشترك لخدمة الجامعة وطلبتها.
وأشاد زيد بالعلاقة التكاملية بين المنظومة التعليمية والقطاع المصرفي الفلسطيني من خلال ما يقدمه من مزايا وتسهيلات للمؤسسات التعليمية ممثلة بطلبتها وموظفيها.
وشكر إدارة البنك الإسلامي الفلسطيني على جهودها المتواصلة في تقديم الخدمات المصرفية الشاملة، والسير قدمًا في تلبية الاحتياجات المالية لكافة شرائح المجتمع الفلسطيني.
بدوره، أكد السعدي سعي البنك الإسلامي الفلسطيني دومًا لتعزيز علاقاته مع قطاع التعليم العالي ومؤسساته المختلفة في شتى المجالات؛ لما لذلك من أهمية في دعم الجهود التنموية التي يشكل قطاع التعليم العالي جزءًا حيويًا وأساسيًا فيها.
كما عبر السعدي عن اعتزازه بجامعة النجاح الوطنية وإنجازاتها المتلاحقة على الصعيدين المحلي والعالمي، ومواكبتها لأفضل المعايير المعمول بها في مجال التعليم العالي والبحث العلمي والتحول الرقمي، مشيرًا إلى جهود البنك للدفع بمسيرة البحث العلمي؛ وذلك من خلال جائزته للبحث العلمي التي أطلقها هذا العام بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والتي تهدف لتحفيز الباحثين على زيادة انتاجهم البحثي وإنتاج أبحاث أصيلة تضيف قيمة جديدة للمعرفة.
وتتمحور رسالة ورؤية البنك الإسلامي الفلسطيني في تقديم الحلول المصرفية النوعية والعصرية الشاملة وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية والاستثمار بمنظور تكنولوجي متطور، كما يضع استراتيجيةً مدروسةً للمضي في عملية التحول الرقمي أثمرت عن إطلاق خدمات رقمية رائدة مثل مركز الاتصال الرقمي الذي يعمل على مدار 24 ساعة، وخدمات إسلامي أونلاين وإسلامي موبايل التي تقدم للعملاء باقة مميزة من الخدمات المصرفية من خلال بيئة سهلة وآمنة تعزز التجربة الرقمية للعملاء من الأفراد والشركات.