انتخاب المهندس علاء الدين الأعرج رئيسًا لاتحاد المقاولين

تاريخ النشر
وزير الأشغال العامة والإسكان محمد زيارة خلال إطلاعه على سير العملية الانتخابية

رام الله-أخبار المال والأعمال- انتخبت الهيئة العامة لاتحاد المقاولين الفلسطينيين في المحافظات الشمالية والجنوبية، اليوم الاثنين، المهندس علاء الدين الأعرج، رئيسًا للاتحاد، للدورة الحادية عشر 2021-2023، خلفًا للمهندس زاهر الحميدات.

وبلغ عدد المرشحين لمجلس إدارة الاتحاد 26 مرشحًا، بحيث ترشح 12 عن المحافظات الشمالية و14 مرشحًا عن المحافظات الجنوبية، وتم انتخاب 15 عضوًا. في حين، بلغ عدد الناخبين من أعضاء الهيئة العامة الذين يحق لهم الاقتراع في كل من المحافظات الشمالية والجنوبية 697 عضوًا، بواقع 409 أعضاء في المحافظات الشمالية، و288 عضوًا في المحافظات الجنوبية.

وجاءت نتائج الانتخابات كالتالي: رئيس الاتحاد في فلسطين: علاء الدين الأعرج، النائب الأول للرئيس (المحافظات الشمالية): أحمد القاضي، النائب الثاني للرئيس (المحافظات الجنوبية): أيمن جمعة، وعضوية كل من: محمود حمادنة، جمال حمدية، علي نصر، نور ياسين، رامي الخطيب، مصطفى أبو التين، رضا العسود، عبد الحكيم اسماعيل، مصباح النجار، مروان الطيبي، محمد الرفاتي، سعدي سلامة.

وكان وزير الأشغال العامة والإسكان محمد زيارة قد افتتح الإنتخابات، واطلع على سير العملية الانتخابية.

وقال زيارة، "تعتبر هذه الانتخابات ذات أهمية كبيرة لصالح قطاع اتحاد المقاولين لأنه يعد من أهم القطاعات الحيوية في فلسطين"، مؤكدًا استعداد الوزارة للتعاون الكامل للإرتقاء بقطاع المقاولات، والذي سيؤدي بدوره إلى إنجاز سريع وذي كفاءة عالية في مختلف المشاريع.

كما وبارك زيارة هذه العملية الانتخابية التي تتم اليوم في شطري الوطن في مشهد وحدة وطنية لها أثر وأهمية عالية في نفوس الجميع.

يشار إلى أن اتحاد المقاولين الفلسطينيين الذي يضم مئات شركات المقاولات والإنشاءات المختلفة التخصصات يعتبر من أهم أعمدة الإقتصاد الفلسطيني ومن أكبر المؤسسات المشغّلة للأيدي العاملة.