فرض إجراءات مشددة على طاولة نقاش "لجنة الطوارئ"

تاريخ النشر
التشديد على ارتداء الكمامات في الأماكن المغلقة-تصوير وفا

رام الله-أخبار المال والأعمال- تعقد لجنة الطوارئ العليا، برئاسة رئيس الوزراء محمد اشتية، اليوم الاثنين، اجتماعًا، في ضوء تفشي موجة جديدة من متحورات فيروس "كورونا" الأكثر خطورة وفتكًا على أرواح المواطنين.

وستناقش لجنة الطوارئ العليا خلال اجتماعها، مجموعة من التوصيات التي قدمتها اللجنة الوبائية.

وكان المتحدث باسم الحكومة إبراهيم ملحم، نفى أمس الأحد، الشائعات المتداولة على مواقع التواصل حول الإغلاق، ودعا المواطنين إلى الإقبال على تلقي التطعيم.

ورغم اكتشاف عدة حالات في صفوف المعلمين والطلبة، وإغلاق عدد من المدارس بعد أسبوع واحد فقط من افتتاح العام الدارسي، إلا أن وزارة التربية والتعليم ماضية قدمًا في خطة التعليم الوجاهي، وفقًا للمتحدث باسم الوزارة صادق الخضور.

وقال الخضور في حديث إذاعي، اليوم الاثنين، إن الحالات التي اكتشفت لم يكن مركزها المدارس، وتم حتى الآن إغلاق مدرسة في النصارية بمحافظة نابلس احترازيًا، ومدرستين وشعبتين يوم أمس"، مشيرًا إلى أن الوزارة ستتعامل مع كل موقع بصورة منفردة، وقد نضطر لإغلاق مدرسة ما أو شعبة ما دون أن نتجه إلى إغلاق المدارس بصورة شاملة في أي مدينة أو محافظة.

وأضاف: سنبقي على خيار التعليم الوجاهي ولدينا تجربة وتقييم في موضوع التعليم الإلكتروني، ولمسنا اعتراض أهالي الطلبة على ذلك، ولكن المطلوب من أولياء الأمور تلقي اللقاح لحماية أنفسهم وأبنائهم وضمان استمرار المسيرة التعليمية.

وسجلت فلسطين حتى الآن 355,509 إصابة و3905 وفيات بفيروس كورونا منذ رصد أولى الحالات في آذار 2020. وارتفع عدد الإصابات النشطة ليصل إلى 8,438 إصابة حاليًا، منها 4,846 في قطاع غزة. 

وأكدت مصادر مطلعة أن لجنة الطوارئ ستعلن مجموعة من الإجراءات المشددة، في محاولة للحد من تفشي الفيروس، من ضمنها فرض ارتداء الكمامات داخل الأماكن المغلقة، وحظر التجمعات، بالإضافة إلى تكثيف حملة التطعيم.