الأردن يقرر زيادة أعداد المسافرين الفلسطينيين

تاريخ النشر
مسافرون عبر جسر الملك حسين (معبر الكرامة)

رام الله-أخبار المال والأعمال- أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين، وسفارة دولة فلسطين لدى المملكة الأردنية الهاشمية، أن السلطات الأردنية المختصة قررت زيادة عدد المسافرين الفلسطينيين إلى المملكة، إلى ألف مسافر يوميًا من حملة شهادة التطعيم، عبر المنصة البرية.

وقالت "الخارجية" في بيان، يوم السبت، إنه تم اعتماد زيادة أعداد المسافرين على المنصة العادية المخصصة لمن لا يحملون شهادة التطعيم ليصبح 2000 مسافر يوميًا، وذلك استكمالاً للزيادة التي اعتمدت خلال فترة الأعياد السابقة، والتي وصلت إلى 1500 مسافر، مشيرةً إلى أن ذلك كله مرتبط بضرورة إجراء فحص PCR بشكل مسبق لجميع المسافرين على كلتا المنصتين.

وأوضحت "الخارجية" أنها ستتخذ إجراءات بحق المسافرين ممن يسجلون على المنصة ويحصلون على الـQR Code ولا يسافرون، لأنهم يأخذون حق غيرهم بالسفر، ويضربون مصداقية العمل من أجل زيادة أعداد المسافرين.

ودعت جميع المواطنين الراغبين بالسفر الى المملكة الأردنية الهاشمية، وفي ظل الزيادة الحالية في الأعداد، إلى أن يسجلوا بأنفسهم على المنصة.

وجددت "الخارجية" شكرها "للأردن الشقيق، ملكًا وحكومة وشعبًا، على هذا القرار الأخوي وعلى جميع الجهود الصادقة التي تبذلها المملكة وسلطاتها المختصة لتسهيل سفر وحركة المواطنين، خاصة في ظل التقييدات التي تفرضها الجائحة".